السبت 7 سبتمبر 2024

ضجة على السوشيال ميديا بعد حريق سيارة اليوتيوبر الشهير وبلاغ ضده

حوادث21-12-2020 | 21:26

جاءت ردود فعل متباينة من رواد السوشيال ميديا على حادث حريق سيارة اليوتيوبر  أحمد حسن الذي أذاع بثًا مباشرًا حول لحظة احتراق سيارته قائلا: "يا جماعة دي عربيتي مرسيدس موديل 2020 بمليون جنيه"، مما نتج عنه حالة من الفزع بين المواطنين فمنهم من تعاطف معه والبعض الأخر قال إن الحادث مفتعلاً، معتقدين أنه مفتعل على غرار واقعة إشعال ميخائيل ليتفين، اليوتيوبر الروسي، للنيران بسيارته من نفس الماركة.

وعقب تداول الحادث، بدأت سيارة أحمد حسن وزينب تحتل اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لمعرفة كل التفاصيل عنها، إذ تعد أحدث إصدارات شركة مرسيدس موديل 2020، وسعرها حسب مواقع السيارات يبلغ نحو 815 ألف جنيه، أقل من المبلغ الذي روج له اليوتيوبر، الذي ردد أكثر من مرة أن قيمتها نحو مليون جنيه.

 أقرأ أيضا..نشرة حوادث «الهلال اليوم».. مفاجأت صادمة بجريمة فيديو تدخين طفل «بانجو»


وجاءت تعليقات عديدة من رواد السوشيال ميديا تهاجم أحمد حسن، حيث قال أحدهم: "معندكش طفاية حريق في العربية ولا ايه؟ وبعدين سبتها تولع وحسبت الوقت وصورتها بدل ما تحاول تطفيها؟ .. أنت طمعان الشركة تديلك مويل 2021 بدالها..".

وأضاف شخص آخر: "ده فيلم متفبرك.. السيارة متأمن عليها.. والشركة هتعوضه ونسبة مشاهدة الفيديو عالية يعني أرباح أعلى.. ده واحد عمال يصور ويبتز الشركة بالإعلان عن نوع السيارة.. ومفكرش حتى يتصل بالمطافئ أو يطلب مساعدة الناس أو النجدة وبعدين زوجته فين مفيش بكاء ولا صراخ ولا انفعال .. الفيلم ده هيحقق من وراه ملايين الفلوس".

وقال آخر: "سايب الناس تطفيله العربية وهو واقف يصور"، وآخر: "نفس قصة اليوتيوبر الروسي اللي حرق عربيته وعمل فيديو ولم أكتر من تمنها مشاهدات بس تلاقيه زهق منها وعاوز موديل 2021".

وقال شخص آخر: "هيشوفوا مين اللي مولع في العربية يا أحمد يا حسن وهتتسوح لو فاكر أنهم هيترجوك تاخد عربية جديدة وآخر موديل يبقى أنت بتحلم وبعدين أنت بتتك على موديل العربية أوي كدة ليه؟؟".

وجاء على النقيض الآخر تأييد لهم ولموقفهم، حيث قال أحد رواد السوشيال ميديا: "هو مش هيولع في نفسه وبنته ومراته علشان يأخد تعويض وكمان العربية بمليون جنيه هيولع في عربية بمليون جنيه"، وشخص أخر، قال: "قول الحمد لله أنكم بخير وفي داهية أم العربية".

وعلي الجانب الأخر، قال عبد المجيد جابر المحامي والمتحدث باسم حملة ادعم نقابتك بنقابة المحامين، إنه سيتقدم ببلاغ ضد اليوتيوبر، أحمد حسن وزوجته زينب، لما قاما به من بث الرعب والخوف في قلوب المواطنين، وتعريض حياة الآخرين للخطر، من خلال افتعال حادثة حريق لسيارته على الطريق الدائري، وصورا فيديو على يوتيوب دون أن يقوم بإطفاء السيارة، أو محاولة إطفائها، وذلك لتقليد اليوتيوبر الروسي، الذي أحرق سيارته، وجمع ملايين الدولارات، واستحصل أيضاً على سيارة تعويضاً من شركة مرسيدس.


اقرأ أيضا.. تأجيل محاكمة عصابة الأطباء لجلسة 23 ديسمبر

وأكد "جابر"، في تصريحات صحفية: "ما حدث يعد استفزازاً واستهتاراً بمشاعر الناس، فكيف لسيارة تحترق ولا يصدر من أحمد وزينب، أي نوع من أنواع البكاء أو الصراخ أو طلب الاستغاثة من الآخرين، وبكل برود يصور فيديو"، على حد قوله.

وطالب جابر وكيل شركة مرسيدس في مصر، برفع دعاوى تشهير ضده، من خلال محاولته الإساءة لاسم شركة مرسيدس، بسبب افتعال حادثة حريق سيارة.

وأضاف جابر، أنه يستند إلى نص المادة 188 من قانون العقوبات، التي تعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة والغرامة لمن قام بسوء قصد بإحدى الطرق، سواء أصدر أخباراً أو بيانات أو إشاعات كاذبة، إذا كان هذا من شأنه تكدير السلم العام، أو إثارة الفزع بين الناس، أو إلحاق الضرر بالمصلحة العامة.

وكان أحمد حسن، نشر مقطع فيديو جديداً على صفحته ظهرت فيه سيارته مشتعلة فيها النيران على الطريق الدائري، مستغيثاً بالمشاهدين على مواقع التواصل الاجتماعي، قال فيه: "إلحقوني سيارتي بتولع، وإحنا ماشيين في الطريق، بتولع وإحنا جواها، عربية ثمنها مليون جنيه، اتفرجوا يا جماعة بقت كوم تراب".

تأتي تلك الواقعة، مماثلة لواقعة مشابهة، فعلها اليوتيوبر الروسي ميخائيل ليتفين، في شهر أكتوبر الماضي، الذي أشعل النيران في سيارته ماركة «مرسيدس GT63»، وتبلغ قيمتها 13 مليون روبل روسي (170 ألف دولار)، وجذب الفيديو الذي ظهرت فيه سيارته وهي تحترق، عدداً كبيراً من المشاهدين عبر قناته على موقع «يوتيوب»، ليشاهدها نحو أكثر من 3 ملايين مشاهدة حتى الآن.