الثلاثاء 11 يونيو 2024

6 عروض مسرحية ضمن فعاليات اليوم الثالث من المهرجان القومي للمسرح

فن22-12-2020 | 05:08


تعرض، اليوم "الثلاثاء"على مسارح القاهرة، 6 عروض مسرحية، ضمن فعاليات اليوم الثالث من المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ 13 دورة "الآباء" التي افتتحت أمس،وتستمر حتى 4 يناير المقبل.


وتبدأ فعاليات اليوم الثالث بعرض مسرحية "حريم النار" في الساعة السادسة مساء غد، وبعد غد على مسرح الطليعة بالعتبة، والمسرحية تمثل البيت الفني للمسرح في المسابقة الرسمية بالمهرجان،وهي من إخراج محمد مكي ومن تأليف وأشعار شاذلي فرح،وبطولة: عايدة فهمي،ومنال زكى،ونسرين يوسف،وأميرة كامل،ونشوى إسماعيل،وكرستين عاطف،وعبير لطفى.


ومسرحية (حريم النار) مأخوذة عن الرواية العالمية "بيت برناردا ألبا" للشاعر والكاتب الأسباني فدريكو جارسيا لوركا،وقام بتمصيرها المؤلف شاذلي فرح ليحاكي الجنوب المصري بتقاليده وموروثاته الراسخة التي تكاد تكون مقدسة بين أفراد المجتمع هناك.


ويعرض في الساعة الثامنة مساء غد وبعد غد على مسرح العرائس العرض المسرحي "قاع" وهو ضمن عروض صندوق التنمية الثقافية المشارك بالمهرجان،من تأليف وإخراج محمود محسن وتدور أحداثه حول نزول الإنسان إلى الأرض وتربص الشيطان له حتى يقع في الخطيئة،كما يعرض في الساعة الثامنة مساء غد فقط على مسرح متروبول العرض المسرحي"أوسكار والسيدة الوردية"إخراج بشوي برسوم وتشارك ضمن عروض النقابات والمجتمع المدني.


وعلى المسرح العائم بالمنيل "الشباب" تعرض في الساعة الثامنة مساء غد فقط ضمن عروض البيت الفني للمسرح مسرحية "أفراح القبة"عن رواية الكاتب الكبير نجيب محفوظ،ومن إخراج محمد المنصور،كما يعرض غدا وبعد غد على مسرح الجمهورية العرض المسرحي"مومنتم"إخراج أنطون البير،وعلى مسرح السلام تعرض في الساعة السادسة من مساء غد مسرحية"هيلفجوت" من إخراج محمد إبراهيم.


وتقام الدورة الـ 13 من المهرجان القومي للمسرح المصري دورة "الآباء"،برئاسة الفنان يوسف إسماعيل،ويحتفل فيها المهرجان هذا العام بمرور 150 عاما على نشأة المسرح المصري.