الخميس 27 يونيو 2024

استعدادات مكثفة لاستقبال النواب الجدد بالبرلمان

برلمان22-12-2020 | 11:08

يشهد البهو الفرعوني لمجلس النواب، اليوم، استعدادات مكثفة لاستقبال الأعضاء الجدد عن قائمة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، والبالغ عددهم 100 عضو.


وخصصت الأمانة العامة بالمجلس برئاسة المستشار محمود فوزي، لجنة لاستخراج كارنيهات العضوية للنواب الجدد.


وشهد اليوم الأول لاستقبال النواب، اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية المشددة وإجراءات لتحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب لمواجهة فيروس كورونا.


كما تم تزويد البهو بعدد كبير من زجاجات الكحول لتطهير الأيدي بجانب توفير الكمامات الطبية، وتجهيز الحقائب البرلمانية للنواب الجدد، وفقًا للكشف النهائي الصادر عن الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك بهدف التيسير على النواب لاستخراج كارنيهات العضوية واستلام الحقائب في وقت قصير.


وشملت الإجراءات الاحترازية أيضًا تزويد كافة بوابات دخول البرلمان بالعاملين بالقطاع الطبي، ووضعت الأمانة العامة للنواب عددًا من الإجراءات الاحترازية شملت قياس درجة الحرارة، وتزويد كافة المتواجدين داخل حرم المجلس بالكمامات الطبية.


ويأتي ذلك في الوقت الذي أصدر فيه المستشار محمود فوزي الأمين العام للمجلس، تكليفات بتخصيص قاعة 25 يناير وقاعة الاجتماعات الملحقة بها للإعلاميين لإجراء الحوارات الصحفية مع النواب الجدد، كما تم إعداد بوفيه لاستقبال النواب والإعلامين في ضوء حفل استقبال النواب الجدد.