الأحد 2 يونيو 2024

محافظ المنيا يشيد بجهود «البيئة» لخلق فرص عمل مبتكرة بالمحافظة

محافظات22-12-2020 | 13:43

أشاد محافظ المنيا، أسامة القاضي، بالجهود المبذولة من وزارة البيئة لتنفيذ الأعمال المتعلقة بكافة الجوانب البيئية بالمحافظة، وخلق فرص عمل مبتكرة؛ من خلال المساعدة في إنشاء شركات صغيرة ومتوسطة تعمل في مجال الطاقة الحيوية.


وأعرب المحافظ - خلال زيارة وزيرتي البيئة والتضامن اليوم الثلاثاء للمحافظة؛ لافتتاح وحدات "البيو جاز" - عن شكره للقائمين على تنفيذ تلك الأعمال بالمحافظة، والعمل على تعظيم مواردها والاستفادة منها، وخلق بيئة متكاملة من كافة الخدمات؛ من خلال تقديم الدعم الكامل لإنشاء وحدات "البيو جاز" المنزلية كمصدر مستدام للسماد العضوي وبصفة خاصة في المناطق الريفية والقرى الأكثر احتياجا.


وأشار إلى أن الوزارة قامت بإنشاء مؤسسة الطاقة الحيوية كمؤسسة غير هادفة للربح؛ تهدف إلى نشر تكنولوجيا الطاقة الحيوية بصفة عامة لإزالة كافة العوائق الفنية والمالية والمؤسسية لنشر الأساليب التكنولوجية داخل المحافظة.


ونوه المحافظ بأن "القيادة السياسية تولي اهتماما بالغاً بقضية البيئة، وأصبح الحفاظ عليها هدفاً استراتيجيا، ومن أهم مكونات خطة التنمية المستدامة لمصر 2030، ولذلك تضاعف اهتمام الحكومة بالأبعاد البيئية كثيراً في السنوات الأخيرة".


وأوضح أن الهدف من تنفيذ مشروع "البيو جاز" هو نشر تكنولوجيا الطاقة الحيوية وخلق فرص عمل جديدة، وتوفير العديد من العوائد على كافة المستويات البيئية والصحية والمجتمعية.