الثلاثاء 18 يونيو 2024

برلماني: على المواطنين التكاتف مع الدولة لمواجهة جائحة كورونا

أخبار22-12-2020 | 14:58

قال الدكتور محمد الشورى، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، وعضو ائتلاف دعم مصر، إن الموجة الثانية أشرس من الأولي في سرعة ظهور الأعراض، موضحا أنه هناك تخاذل في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لدي المواطنين فما زال هناك أفراح ومأتم تقام دون مراعات التباعد الاجتماعي.


 وأشار الشوري في تصريحاته لـ"الهلال اليوم" إلي أن الإجراءات الاحترازية لن تقلل انتشار فيروس كورونا وإنما تقلل من خطر الإصابة بالفيروس، موضحا أن لقاحات الشركات الصينية والأميركية ذات مفعول قوي وإن لم تعالج ستقلل من انتشار الفيروس.


وأشاد بدور القيادة السيادية ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، والمجهود العظيم لمواجهة فيروس كورونا، مؤكدا من أنهم لن يستورده شيئا يضر بالصالح العام للبلد والمواطن، موضحا أن هذا المجهود لابد  أن يقابل بالتكاتف من المواطنين.

كانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت أمس الاثنين، عن خروج  345 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 107162 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 718 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 جديدة.