الجمعة 2 اغسطس 2024

وزيرة التضامن: نستكمل المرحلة الجديدة من "حياة كريمة" في 5 مراكز بالمنيا

محافظات22-12-2020 | 15:10

قالت الدكتور نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، إن الشراكة بين جميع الجهات الفاعلة تساهم في إحداث نتائج كبيره للتنمية المستدامة، وهذا حدث بالتعاون بين الصحة والتعليم والتضامن، ما ساهم في الاهتمام بالبنية التحتية بالوحدات الصحية والمدارس، كما نهتم كثيرا بذوي الإعاقة ونؤمن بدعم أصحاب الإعاقات، ويكلل ذلك التنمية الاقتصادية التي تحدث من خلال مبادرة حياة كريمة بمحافظة المنيا، إذ تم الانتهاء من 6 قرى، ونستكمل المرحلة الجديدة بالمبادرة  داخل 5 مراكز بمحافظة المنيا.


جاء ذلك خلال افتتاح مشروع الطاقة الحيوية الذي تنفذه وزارة البيئة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية والبنك الكويتي الوطني وجامعة المنيا بقرية بني حسن الشروق بمركز أبوقرقاص، وبحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة  البيئة والدكتورة نيفين قباج وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث كان في استقبالهما اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.


حضر اللقاء الذي أقيم بقاعة المؤتمرات الكبرى الدكتور مصطفي عبدالنبي رئيس جامعة المنيا، والمهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، والمهندس طارق أبو النجا ممثلًا لبنك الكويت الوطني، وعدد من قيادات وزارتي التضامن والبيئة ومؤسسة الطاقة الحيوية.


وجهت الوزيرة، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على إطلاق مبادرة حياة كريمة، وتكليفه لمؤسسات الدولة بتحسين مستوى معيشة الأسر، والمجتمعات المحلية، ولفتت أن هناك توجيهات مستمرة بتنمية الريف المصري والمجتمعات القروية.


أكدت الوزيرة، أنه لا يزال هناك فجوة في مؤشر الفقر بين الحضر والريف، ونسعى دائما لتنمية الريف وسكانه، ومبادرة حياة كريمة تعزز التنمية بكافة أشكالها، إذ أن منظور الوزارة للفقر ليس الفقر المادي ولكن الفقر متعدد الأبعاد، موكدة أن الوزارة تهتم بزيادة المشروعات متناهية الصغر خاصة في مجال الإنتاج الحيواني والمشروعات الإنتاجية وكل ما هو يستثمر في مجال الاقتصاد.