الأربعاء 15 مايو 2024

حظر الفيلم التشيلي "The Prince" في بريطانيا بسبب المحتوى المسيء

فن22-12-2020 | 16:06

حظرت عملاق البث الرقمي "أمازون برايم"، فيلم دراما السجون التشيلية "The Prince" من العرض في السوق البريطانية، بعد أن تم إبلاغ شركة التوزيع "Peccadillo Pictures بأن الفيلم يشتمل على محتوى مسيء يتعارض مع إرشادات البث الإنجليزية.


والفيلم يحكي عن طبيعة الحياة في سجن للرجال، وسط الاضطرابات السياسية في تشيلي خلال السبعينيات، وفاز الفيلم بجائزة في مهرجان البندقية السينمائي العام الماضي.


ويتم تحميل العديد من الأفلام إلى أمازون ذاتيًا من قبل شركات التوزيع، مع حصول عملاق البث الرقمي "أمازون" على نسبة من الأموال المكتسبة، ومع ذلك، تخضع جميع الإصدارات لإرشادات سياسة محتوى أمازون، والتي تحتوي على قواعد ضد المحتوى العنيف أو المصور، بالإضافة إلى المحتوى الجنسي الصريح.

الغريب في الأمر، أن قرص DVD الخاص بالفيلم، وهو نفس الإصدار، لا يزال متاحًا للشراء عبر موقع أمازون، كما يستمر الفيلم أيضًا في البث على العديد من المنصات الرقمية الأخرى الشهيرة مثل "Apple TV و"BFI Playerو"Google Play".

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الموزعة توم أبل: "من الواضح أننا قلقون للغاية ومربكون من قرار أمازون، كنا نحاول نقض قرارهم دون جدوى ولا يمكننا أن نفهم لماذا اتخذوا هذا الموقف عندما نحصل على دعم ساحق من جميع المنصات الأخرى في بريطانيا".

وتابع: "لا يمكننا أن ننكر أن الفيلم لديه بعض المشاهد العنيفة والجريئة، لكن هذا ما يجعله يبرز وهو فيلم ممتع ومثير للإعجاب، ومن المؤكد أنه لا يحتوي على أي شيء لم نشهده من قبل في دراما السجون، ويتضاءل مقارنة بالمشاهد في العديد من منتجات أمازون الخاصة الأخرى".