السبت 21 سبتمبر 2024

تعرف على محتويات الحقيبة البرلمانية للأعضاء الجدد (صور)

برلمان22-12-2020 | 16:04

تسلم منذ صباح اليوم وحتى الآن 60 نائبا جديدًا عن قائمة قطاع القاهرة وجنوب ووسط الدلتا، كارنهات العضوية، بجانب الحقيبة البرلمانية المخصصه لهم من قبل المجلس.


وكشف المستشار محمود فوزي، الأمين العام للمجلس، عن محتوايات الحقيبة البرلمانية والتي تتضمن (تابلت، نسخة من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، القوانين الخاصة بالانتخابات، نسخة من الدستور، فضلا عن بعض الأدوات البرلمانية المهمة).


وأضاف الأمين العام، أن اليوم لم ينته بعد، ولا يزال الإقبال من النواب على استلام كارنيه العضوية مستمرًا وجاريًا، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الإجراءات الاحترازية تم اتخاذها لتحقيق التباعد الاجتماعى، وذلك خلال استخراج النواب الجدد لكارنيهات العضوية.


وقال فوزي، ننتظر قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس للانعقاد، مؤكدا أنه لم يتم تحديد موعد الجلسة الأولى حتى الآن.


وأوضح الأمين العام لمجلس النواب إلى أن برلمان 2015 عقد جلسته الأولى بتاريخ 10 يناير 2016، وبالتالي تنتهي مدته يوم 9 يناير المقبل ونحن في ترقب لقرار رئيس الجمهورية لدعوة المجلس للانعقاد.


ومن المقرر أن يستقبل المجلس على مدار الأيام القادمة النواب الفائزين عن المقاعد الفردية والقائمة بواقع 568 نائبًا، وينتظر المجلس قرار رئيس الجمهورية بتعيين نحو 28 نائبًا.


وشهد اليوم الأول لاستقبال النواب، اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية المشددة وإجراءات لتحقيق التباعد الاجتماعي المطلوب لمواجهة فيروس كورونا.


كما تم تزويد البهو بعدد كبير من زجاجات الكحول لتطهير الأيدي بجانب توفير الكمامات الطبية، وتجهيز الحقائب البرلمانية للنواب الجدد، وفقًا للكشف النهائي الصادر عن الهيئة الوطنية للانتخابات، وذلك بهدف التيسير على النواب لاستخراج كارنيهات العضوية واستلام الحقائب في وقت قصير.


وشملت الإجراءات الاحترازية أيضًا تزويد كافة بوابات دخول البرلمان بالعاملين بالقطاع الطبي، ووضعت الأمانة العامة للنواب عددًا من الإجراءات الاحترازية شملت قياس درجة الحرارة، وتزويد كافة المتواجدين داخل حرم المجلس بالكمامات الطبية.