الأحد 22 سبتمبر 2024

أحمد إبراهيم: استعد لإصدار روايتى الثانية فى معرض الكتاب 2021

فن22-12-2020 | 17:39

مع نهاية العام الحالي الذي شهد على الكثير من الأحداث التي مرت على الوسط الثقافي حتى في فترات الحظر والعزلة الإجبارية التي واجهها العالم، وهناك أمنيات بأن يكون العام المقبل أفضل من سابقه.


والتقت بوابة "الهلال اليوم" بعدد من الكتاب والمثقفين والعاملين بهذا المجال، لمعرفة ما آل إليه الوضع وما هى التطورات خاصة بعد تأجيل معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021، إلى منتصف العام بدلا من إقامته في موعده، وكان هذا التأجيل واحد من أهم التأثيرات السلبية التي نتجت عن جائحة فيروس كورونا المستجد، لكن في كل أزمة، كما توجد السلبيات، بالتأكيد سوف نعثر على الإيجابيات، والتي من ضمنها استفادة المبدعين بالأوقات الطويلة داخل منازلهم.


وكان أحمد إبراهيم، استشاري التدريب والموارد البشرية، روائي، مؤسس ومدير "كرييتف بوك ستور" وهو أول "بوك ستور " في محافظة الفيوم، وقد صدر له رواية "الدين الرابع".


قال أحمد إبراهيم، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم" أن أهم  انجازات عام 2020، على مستوى مصر هو قدرتنا على تنظيم معرض القاهرة الدولي للكتاب في بداية السنة، وكذلك على الرغم من أزمة الكورونا استطعنا أيضا تنظيم معرض إسكندرية للكتاب، كذلك تحويل سلسلة ما وراء الطبيعة لمسلسل كان بمثابة انتصار جميل لجيل تربى على أدب الدكتور أحمد خالد توفيق.

وأضاف إبراهيم أن رحيل الدكتور نبيل فاروق والدكتور بهاء عبد المجيد وغيرهم من المثقفين كان بمثابة ألم كبير وذكريات سيئة لهذا العام بالنسبة للوسط الأدبي بالكامل بوجه عام والشباب تحديدا.

وأوضح إبراهيم: "إنه بالنسبة لـ"كرييتف بوك ستور" كانت فترة الحظر من أصعب الفترات حيث كان تحديا كبيرا، إلا أننا استطعنا برغم الظروف القاسية وقبل ختام السنة تجهيز فرع آخر جديد بمساحة أكبر وطريقة عرض عصرية تليق بالقراء وبقيمة الكتب".

وتابع الروائي: "واستطعنا استضافة حفل توقيع للدكتور عمرو عبد الحميد مؤلف ثنائية "أرض زيكولا"، مع العمل بأفكار مختلفة ومتنوعة لجذب القراء".

وقال إبراهيم: "إن فترة الحظر على المستوى الشخصي كانت فرصة لقراءة عدد كبير من الكتب المؤجلة بسبب ضغوط الحياة والعمل، حتى أنني قرأت ثلاثة أضعاف المعدل المعتاد، وكانت فرصة لقضاء وقت أكبر مع عائلتي والتفكير في روايتي الجديدة وهي الرواية الثانية لي بعد رواية الدين الرابع".

وعن توقعاته للحالة الثقافية والأدبية في 2021، قال إبراهيم: "أتمنى أن تكون أفضل حظا من 2020 بالرغم من مؤشرات الخطر بسبب تصريحات منظمة الصحة والسلالة الجديدة من الفيروس، إلا أنني متفائل أن الأزمة سوف تمر بسلام"، مؤكدا على أنه ينتظر معرض الكتاب المقبل لإصدار روايته الجديدة والتي يتمنى أن تنال إعجاب القراء.