الأحد 30 يونيو 2024

شركة تطور رذاذًا جديدًا مضاد للشيخوخة من القنب فائق الجودة

الهلال لايت22-12-2020 | 18:41

في واقعة غريبة من نوعها ابتكرت شركة أسترالية رذاذًا ثوريًا مضادًا لشيخوخة البشرة، وأوضحت أنه فعال للغاية ومصنوع من القنب فائق القوة.

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة ميرور أونلاين البريطانية، أوضحت شركة القنب الأسترالية "دولتشي كان غلوبال" أن العلماء استطاعوا أن يقوموا بتطوير عددًا من السلالات التي تتميز بخصائص مضادة للالتهابات والتي من المتوقع أن تحقق طفرة في مجال التجميل.

 

وتعاونت الشركة مع عدة شركات أخرى في مجال التجميل وذلك من أجل تأمين حقوق استخدام تلك السلالات لمنتجات مكافحة الشيخوخة، موضحة أنها أيضًا تعالج حب الشباب وعيوب البشرة والتهاب المفاصل.

 

ويهدف العلماء إلى دمج العلم والتكنولوجيا والجمال مع سلالات القنب، وإنشاء منتجات تستخدم الانتشار بالموجات الفوق صوتية وأنظمة التوصيل المحسنة الأخرى وذلك حتى تسمح بامتصاص أكبر قنب فائق القوة.

 

وتعمل الموجات فوق الصوتية بالسماح بامتصاص القطرات، والتي تكون أصغر من الرذاذ التقليدي بمقدار 50 مرة، ولا تترك أي بقايا غير مرغوب بها على الشعر والجلد.

 

بينما الضباب المغناطيسي على تلك القطرات يعمل على تقليل التوتر السطحي بشكل كبير، كما أنه يسمح باختراق وامتصاص أفضل وذلك بشكل ملحوظ.

 

والآن يعمل العلماء بشكل واسع على اختبارات من أجل تحليل الفعالية الحيوية على الإنسان لـ 7 سلالات رئيسية من القنب، ومن المفترض والمتوقع أن يكون هذا الإنجاز بمثابة مفتاح وبداية لإنتاج علاجات مضادة للالتهابات ترتبط بأمراض معينة.

 

ومن المتوقع أن تنقل الشركة البحث من التجارب الأولية إلى التجارب السريرية خلال 12 شهرًا، قبل أن يتم عرضه بالأسواق في عام 2022.