السبت 18 مايو 2024

التعليم: جميع كتب أولى ثانوي موجودة على بنك المعرفة

أخبار23-12-2020 | 09:24

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، أن طباعة ملايين الكتب الرقمية لطلاب المرحلة الثانوية، أصبحت الآن غير ضرورية، نظرًا لوجودها في صورة PDF، وأيضا في صورة كتب تفاعلية على موقع الوزارة، وكذلك وجود كافة الكتب على بنك المعرفة في منصة إدارة التعلم (LMS).


وقال وزير التعليم، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، صباح اليوم، إنه لا داع للبحث عن الكتب في مخازن الوزارة أو الفجالة أو السوق السوداء وتكبد المشقة والأموال حيث يمكن الوصول لهذه الكتب وتحميلها مجانا.


وأضاف أنه يمكن أيضا تصفح هذه الكتب على التابلت خلال الامتحان الإلكتروني باستخدام تقنيات الاندرويد المتعلقة بتقسيم الشاشة أو الانتقال بين الامتحان والمنصة بدون الحاجة إلى طباعة الكتب.


وأوضح الوزير، أنه تم توزيع أجهزة التابلت على كل طلاب المرحلة الثانوية هذا العام، وكذلك اكتمال بناء منصات رقمية متكاملة على منصة إدارة التعلم المتاحة لطلاب المرحلة الثانوية.


وأشار إلى أنه يمكن زيارة "موقع التعليم الإلكتروني" للوزارة، حيث توجد كل هذه الكتب مع إمكانية تحميلها مباشرة، مع العديد من الخدمات الأخرى عن طريق هذا الرابط:

http://elearning1.moe.gov.eg.


وكما يمكن الدخول على الرابط:https://lms.ekb.eg، واختيار الدخول على أي مادة مقررة، حيث تجد الكتاب المدرسي الأصلي والذي يمكن تحميله وطباعته إذا احتاج الأمر.

    الاكثر قراءة