الخميس 13 يونيو 2024

بالصور.. محافظ قنا يتفقد المشروعات الخدمية بقوص

30-4-2017 | 20:34

أجرى عبد الحميد الهجان محافظ قنا جولة ميدانية لمدينة قوص لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية التي يجري تنفيذها بالمدينة رافقه فيها عدد من القيادات التنفيذية والمعنية بالمحافظة .

 

بدأ المحافظ جولته بمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع الصرف الصحي بالقرى التابعة لمجلس قروي جراجوس والممول من الصندوق المصري السويسري للتنمية بالتعاون مع خمس جمعيات أهلية مؤكدا أنه تم الانتهاء من اختبار أكثر من 70 % من خطوط شبكة محطة صرف صحى الشعراني معطيا تعليماته بتكثيف العمل للانتهاء من المشروع في اقرب وقت .

 

وفي السياق ذاته تابع الهجان أعمال التوسعات بمحطة برك الأكسدة بقرية العليقات بطاقة استيعابية حوالي 12 ألف م3 يوميا لتصل الطاقة الاستيعابية الإجمالية للمحطة بعد الانتهاء من أعمال التوسعات إلي 30 ألف م 3 يوميا حيث أن المحطة والغابة الشجرية الخاصة بها مقامة على مساحة 1800 فدان مؤكدا أن المحافظة تبذل قصارى جهدها لإنهاء مشروعات الصرف الصحي ورفع كفاءة المحطات القائمة لتغطية خدمات الصرف في جميع مدن وقرى المحافظة.

 

كما تابع الهجان الأعمال الإنشائية بكوبرى قوص العلوي التي يجري تنفيذها تحت إشراف شركة المقاولون العرب بتكلفة إجمالية تصل إلى حوالي 73 مليون جنيه مشيرا إلي انه جاري إنهاء القواعد والاعمدة الخرسانية المجاورة لمزلقان السكة الحديد تمهيدا لاستكمال الجزء المتبقي من سطح الكوبري موجها الشركة المنفذة بسرعة الانتهاء من تنفيذ الكوبري والذي يضم عدد من التفريعات تساهم بشكل فعال في إحداث سيولة مرورية كبيرة بوسط المدينة .

 

كما تفقد الهجان عدد 16 عمارة إسكان اجتماعي بقرية العقب وتضم 384 وحدة سكنية بتكلفة إجمالية تقدر بـ 48 مليون جنيه مؤكدًا أنه تم الانتهاء من أعمال التشطيبات وتوصيل المرافق لعدد 8 عمارات.