الجمعة 17 مايو 2024

ضبط مهندسة كهرباء وموظف أوقاف نصبا على المواطنين لجمع ملايين الجنيهات

محافظات23-12-2020 | 17:49

أمرت النيابة العامة بمحافظة الدقهلية، حبس مهندسة في شركة كهرباء تمي الأمديد وزوجها موظف بالأوقاف، على ذمة اتهامهما بالنصب على المواطنين، والإستيلاء على مبالغ قيمتها 8 مليون جنيه، إدعاء استثمارها في مشاريع تابعة للكهرباء، وإعطائهم نسبة من الأرباح.


وكانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على "محمد.ص. ج"، 52 عام، موظف بالأوقاف، وزوجته "إيمان. ج"، 45 عام، موظفة بهندسة كهربا تمي الأمديد، ويقيمان في قرية تاج العز، وذلك بالنصب على عدد من المواطنين وجم مبالغ مالية منهم، قيمتها 8مليون جنيه، إدعاء تشغيلها في مشروعات تابعة للكهرباء، مقابل عائد مادي.


وطلبت النيابة العامة، تكثيف التحريات وضبط نجل المتهمان الأول والثاني، واستدعاء  "ياسر. ع"، مدير هندسة كهرباء تمي الأمديد، و"عوني. ف"، رئيس الإيرادات بهندسة الكهرباء، و "الباز. ث"، مسؤول الشئون الإدارية بهندسة كهرباء، إذ وردت أسمائهم في التحقيقات، والتأكد عن إذا كان الخاتم الممهور به الإيصالات المنسوبة للمتهمان سليمة ورسمية من عدمه. 


لأهمية الواقعة، ضبط المتهمان، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة، وأدلا على شريك لهما يدعى "السيد. م"، 58 عام، سائق توك توك، للترويج لهما واستقطاب الضحايا للاستثمار المالي معهما، والتحصل من الأهالي على المبالغ المالية، وتوصيل الأرباح لهم.

 

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.