الأحد 30 يونيو 2024

مصطفي بكري: مجلس 2021 /2026 سيكون مساندا للدولة المصرية في مواجهة التحديات وأبرزها الإرهاب والفساد

أخبار23-12-2020 | 18:42

أكد عضو مجلس النواب مصطفي بكري أن مجلس 2021 /2026 سيكون مساندا للدولة المصرية في مواجهة التحديات وأبرزها الإرهاب والفساد.


وقال بكري، في تصريحاته، اليوم الأربعاء، على هامش حفل استقبال النواب الجدد، إن مجلس النواب القادم لن يكون مصدر أزمات بقدر ما يكون معاونا للدولة المصرية لتحقيق الأهداف المنشودة للمواطنين ومواجهة التحديات التي تواجه الدولة المصرية في كل أزماتها.


ونوه إلى أن المجلس سيكون معبرا عن المواطن والدولة في وقت تتعالى فيه الأزمات والتحديات الإقليمية والدولية 

وسيكون ساندا لصانع القرار السياسي في البلاد وخصوصا في مكافحة الفساد والإرهاب.


وأشار إلى أن برلمان 2021 /2026 سيشهد أكبر حراك سياسي في تاريخ البرلمانات المصرية، موضحا أن التركيبة الحالية تؤكد أننا أمام مجلس يسعى إلى المناقشات الكاملة من أجل الصالح العام والمواطنين.


ولفت بكري إلى أن وجود 25% من النواب من المرأة مؤشر مهم جدا لأنها قادرة على العمل السياسي والحزبي ومن ثم التشريعي والرقابي، مشيدا بدور المرأة المصرية في وقت الأزمات وسعيها الدائم للحفاظ على قوة الدولة المصرية.


وأشاد بتجربة تنسيقية الأحزاب ودورها في الشارع السياسي مؤخرا وقدرتها على الوصول إلى البرلمان بغرفتيه "النواب والشيوخ" مما يعد تعبيرا عن ما يطمح به المواطنين بشأن مشاركة الشباب في العمل والقرار السياسي.


وأعرب بكري عن أمنيته بأن يكون هناك تكتل داخل مجلس النواب يهدف في المقام الأول للدفاع عن الدولة المصرية ومواجهة التحديات، منوها إلى أن طبيعة التركيبة الحالية في المجلس الجديد ستكون في صالح العمل النيابي والحزبي والسياسي بشكل عام.


وعن الصحافة والإعلام، أكد بكري أن قضية توفير الإمكانيات المادية وغيرها للصحافة الوطنية وعلى رأسها "وكالة أنباء الشرق الأوسط "والإعلام الوطني، لأنهم خط الدفاع الأول للأمن القومي المصري باعتبارهم أيضا وسائل خدمية في المقام الأول. 


وشدد بكري على ضرورة توفير الدعم للصحافة والإعلام الوطني لتحقيق المعادلة الصعبة هو توفير أداة الوعي الوطني القائمة على صحفيين وإعلاميين وطنين، منوها إلى أن أوضاع الصحافة والصحفيين ستكون من أولويات مجلس 2021 /2026.


واستأنفت الأمانة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء استقبال أعضاء مجلس النواب للفصل التشريعي الثاني 2021/2026 لنواب قائمة شمال ووسط وجنوب الصعيد بإجمالي عدد ١٠٠ نائب.


كان الأمين العام لمجلس النواب المستشار محمود فوزي، في استقبال النواب الجدد منذ صباح اليوم في "البهو الفرعوني" المخصص لحفل الاستقبال.


يأتي ذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية لتحقيق التباعد الاجتماعي حرصا على السلامة الصحية للسادة النواب الجدد والعاملين بالأمانة العامة والسادة الإعلاميين.