السبت 18 مايو 2024

باحث: تركيا تريد أن يقف الاتحاد الأوروبي على مسافة واحدة في الأزمة

أخبار23-12-2020 | 21:39

 

أكد الدكتور سمير صالحة أستاذ العلاقات الدولية بجامعة أسطنبول، أن أنقرة منذ أكثر من أسابيع تحضر نفسها جيدا لأي سيناريو محتمل سواء في العلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى وجود قناعة تركية أن الاتحاد الأوروبي لا يأخذ بعين الاعتبار في كل أطراف الأزمة والتعامل فيما تريده اليونان فقط في شرق المتوسط ولم تسند إلى أي طاولة للحوار، رغم المساعي الحثيثة من قبل ألمانيا في هذا الاتجاه.

وأضاف في تصريحاته،  أن أنقرة ماضية في حماية مصالحها مستندة الآن في عدم وجود طاولة للحوار بين الأطراف، مؤكدا أن الاتحاد الأوروبي يعول في الفترة المقبلة على الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن في قيادة المشهد الاستراتيجي مع تركيا.

وأوضح أستاذ العلاقات الدولية بجامعة أسطنبول، أن أوروبا تراهن على جو بايدن الرئيس الأمريكي المنتخب، لقيادة المشهد الاستراتيجي في العلاقات مع تركيا، مضيفا أن القرارات الأخيرة من قبل الاتحاد الأوروبي مرتبطة بالمشهد المقبل سواء في العلاقات الأمريكية – التركية أو العلاقات التركية – الأوروبية.

وأكد صالحة، أن تركيا تريد أن يقف الاتحاد الأوروبي على مسافة واحدة في الأزمة، معتقدا أن الاتحاد الأوروبي بهذه السياسية يزيد الأمر والأزمة تعقيدا.

    الاكثر قراءة