الجمعة 27 سبتمبر 2024

"عبد الرحيم كمال": أعظم ما في "الرحايا" أنني صوّرت جزءًا كبيرًا من المسلسل تحت منزلي بالصعيد

فن23-12-2020 | 22:59

كشف السيناريست "عبد الرحيم كمال" أن والده هو الذي روى له قصة "الخواجة عبد القادر"، حيث إنه عاصر وجوده، جاء ذلك خلال لقائه التليفزيوني أمس في برنامج "معكم منى الشاذلي"، الذي تقدمه الإعلامية المصرية" منى الشاذلي" على قناة "سي بي سي" الفضائية.

واستكمل حديثه، موضحًا اعتراض الفنان القدير "يحيى الفخراني"، على تقديم دور الخواجة عبد القادر، وسبب رفض الفخراني هو قصة الحب التي تدور حولها القصة، موجهاً الشكر للفنان القدير "يحيى الفخراني"، على تمثيل الدور بطريقه إبداعية.


وأضاف كمال أن مسلسل "الرحايا" من أغرب الأعمال التي قام بها، حيث طلبوا منه أن يقدم فيلماً أجنبياً كمسلسل عربي، فقام بالرفض، وفي اليوم نفسه قام الفنان الراحل "نور الشريف" بالاتصال به هاتفيًا، طلب منه أن يقدم له عملاً صعيدياً، فوافق على الفور رغم عدم وجود أي معالجة للقصة، وقام بكتابة المعالجة في نصف ساعة فقط، وأقر أن المسلسل كان له علاقة وثيقة بحياته الصعيدية، وقام بكتابة أولى الحلقات في وقت قصير للغاية، كما أكد كمال أن الأعظم من نجاح المسلسل بالنسبة له هو تصويره لجزء من المسلسل تحت منزله بالصعيد.


وأضاف، أن أقرب مشهد لقلبه في مسلسل "شيخ العرب همام"، عندما دخل شيخ العرب على زوجته وهي حامل بعد فترة كبيرة من زواجهما وبعد زواجه من الثانية، وقامت بسؤاله: قد أيه بتحبني؟.. فقال لها: قد رحمة ربنا وعشمي فيه.


ومن ناحية أخرى يعود النجم يحيى الفخراني للمنافسة في دراما رمضان المقبل بعد غياب عامين عن المشاركة، بمسلسل جديد يتعاون من خلاله مع المخرج شادي الفخراني، والسيناريست عبدالرحيم كمال، حيث كان آخر تعاون بين الثلاثي عام 2016 بمسلسل "ونوس"، والذي حقق نجاحا كبيرا وقتها، والمسلسل الجديد المنتظر عرضه في رمضان 2021، يحمل عنوان "نجيب زاهي زركش" وهو التعاون الخامس بين السيناريست عبدالرحيم كمال والفنان يحيى الفخراني.