السبت 18 مايو 2024

جامعة الأزهر تشيد باعتماد الأمم المتحدة 4 فبراير يومًا للإخوة الإنسانية

أخبار24-12-2020 | 15:07

أشاد مجلس جامعة الأزهر، برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، بقرار الأمم المتحدة باعتماد يوم 4 فبراير يومًا دوليًّا للأخوة الإنسانية.

ودعا مجلس الجامعة - خلال اجتماعه اليوم الخميس - جميع الكليات بالمشاركة في هذا اليوم بوصفه تتويجًا لجهود فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والبابا فرانسيس نحو نشر السلام والأمن والأمان في مختلف دول العالم، فضلا عن نبذ كل دعاوى العنف والتطرف.

حضر الاجتماع الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور نظير عياد، أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات.

جدير بالذكر أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قد اعتمدت في دورتها الخامسة والسبعين، ذكرى توقيع وثيقة الأخوة الإنسانية، التي وقعت في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في يوم 4 فبراير من العام الماضي يومًا دوليًّا للأخوة الإنسانية، داعية جميع الدول الأعضاء بالمنظمة ومنظمات المجتمع المدني الحكومية وغير الحكومية للاحتفال به بداية من العام القادم 2021م من خلال حشد جهود المجتمع الدولي؛ لتعزيز ثقافة السلام والاندماج والتفاهم والتضامن في هذا اليوم من كل عام.

وأشادت الجمعية العمومية للأمم المتحدة الدول الأعضاء بجهود الرمزين، فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وقداسة البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، في تعزيز الحوار بين الأديان والثقافات التي توجت بتوقيع الوثيقة التاريخية .