الإثنين 29 ابريل 2024

«إعداد القادة»: دورة تثقيفية لأعضاء البعثات العلمية بالخارج

أخبار24-12-2020 | 15:43

ينظم معهد إعداد القادة بحلوان التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي فعاليات الدورة التثقيفية لأعضاء البعثات والمهمات العلمية بالخارج والتي ينظمها المعهد بالتعاون مع الادارة  المركزية للبعثات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بمشاركة أكثر من 150 دارسًا، من مختلف الجامعات والجهات البحثية المصرية.

وتفتتح أولى فعاليات الدورة التثقيفية يوم الأحد المقبل، بندوة حول التسامح وقبول الآخر للشيخ أحمد تركى الداعية الإسلامي، وإمام مسجد النور بالعباسية، بالاشتراك مع نيافة الأنبا أرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذوكسي.

كما يشارك العديد من الشخصيات الهامة والبارزة في الندوات وورش العمل المقدمة طوال الخمسة ايام والتي تتنوع محاورها ومنها: أساسيات الاتيكيت والبروتوكول، والتي يحاضر فيها سفير مصر السابق بفنلندا.

كما ينظم المركز، ندوة حول الأمن القومي المصري، ويحاضر بها أبرز الخبراء الأمنيين، وندوة بعنوان "رؤية مصر 2030 ومنتدى شباب العالم"، بالاضافة الى العديد من الندوات الخاصة بتنمية المهارات الشخصية  ويحاضر فيها خبراء من منظمات دولية غير حكومية .

كما يتضمن البرنامج الزمني للدورة التثقيفية حفلات موسيقية ورحلات تثقيفية توعوية.. وسيتم بمشيئة الله اتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على سلامة جميع المشاركين.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa