الأربعاء 26 يونيو 2024

خاص| مراد مصطفى: صناع الأفلام يواجهون صعوبات كبيرة للحصول على الدعم

فن24-12-2020 | 16:58

أكد المخرج مراد مصطفي، اليوم، أن شريف البنداري، تحمس لإنتاج فيلم "لا تعرفه عن ليلي"، بعد النجاح الساحق الذي فعله فيلم" حنة ورد"، والذي شارك في 95 مهرجانًا دوليًا، وحصل على بعض الجوائز المعنوية والمادية، مضيفا ان فيلم‘‘حنة ورد‘‘ كان السبب في تحمس المنتجين لانتاجي في الأعمال القادمة.

وأضاف مراد في تصريحات خاصة للهلال اليوم، إن  فيلمه يشارك بمهرجان كليرمون فيران السينمائي الدولي للفيلم القصير بفرنسا في دورته الـ 43، خلال الفترة من 29 يناير حتى 6 فبراير 2021.

وأكد مراد، أن الفيلم تدور أحداثه حول شخصية مريم، والتي تذهب إلى المستشفى العام بصحبه زوجها وابنتها الصغيرة، وهي تعاني من ألم شديد لتصاعد الأحداث فيما بعد.

يذكر أن  فيلم "حنة ورد"، تم عرضه ضمن سينما الغد للأفلام القصيرة، بعد تمثيل مصر في أكثر من 95 مهرجانًا سينمائيًا في أكثر من 60 دولة حول العالم.

وتلعب بطولة فيلم "حنة ورد"، سيدة ليست مصرية، ولكن في أجواء مصرية جدا، لعرض ثقافتين مختلفتين تمامًا يجمعهما حدث معين، وهو "الحنة"، وهي حدث شعبي يجمع جميع الطبقات.

واختتم حديثه: "كنت حريصًا جدا من البداية على إنتاج أول أعمالي، والسبب يرجع للمشقة الكبيرة التي تواجه صناع الأفلام لحصولهم على تمويل من صناديق الدعم، وكان من الطبيعي أن أفكر بطريقة مختلفة لو انتظرت منحة صناديق الدعم، لكنت في حيز الانتظار حتى وقتنا هذا، وأنا حريص على إنتاج عمل كل عام فكان من الضروري أن أنتج عمل شبهي، والتكلفة الإنتاجية بسيطة".