الثلاثاء 2 يوليو 2024

أمين اللجنة الاجتماعية بجامعة القاهرة: نخطط للتخفيف من الآثار السلبية لكورونا على الطلاب

أخبار24-12-2020 | 18:52

قالت رحمة عبد الكريم، أمين مساعد اللجنة الاجتماعية بجامعة القاهرة، إنها تسعي لوضع خطة لمواجهة جائحة كورونا، وعلاج تأثيراتها السلبية التي خلفتها اجتماعيا على الطلاب، ومحاولة العمل على تقليل تلك الآثار من خلال التواصل والتواجد والدعم الدائم لطلاب الجامعة.

وأوضحت عبد الكريم، في تصريحات خاصة لبوابة «الهلال اليوم»، أننا نهدف إلى توعية الطلاب حتى يكونوا أكثر دراية بخطورة فيروس كورونا، واتباع الإجراءات الاحترازية لمجابهته.

وأضاف عبد الكريم أننا نسعى لتنظيم الندوات بين الطلاب لنشر التعاون بين الطلاب، وكذلك نحرص على أن نكون حلقة الوصل بين الطلاب وأساتذة الجامعة من خلال تنظيم الندوات المستمرة التي تؤسس لذلك، بجانب الإعلان عن مجلة اجتماعية لنشر جميع الأنشطة وتشجيع الطلاب على الانغماس فى النشاط الاجتماعي.

وأكدت إلى أنها تسعى لتنظيم رحلات عقب انتهاء جائحة كورونا، لزيادة التواصل بين الطلاب، وكذلك هناك خطة كاملة لدعم الطلاب ذوي الهمم والأيتام، وتقديم يد العون بكل السبل الممكنة .

واختتمت جامعة القاهرة الانتخابات الطلابية، والتي فاز فيها الطالب مؤمن أشرف من كلية الحقوق برئاسة اتحاد طلاب الجامعة، والطالبة خلود خالد بكلية التجارة نائبًا لرئيس الاتحاد، بعد ترشح 4 طلاب على منصب رئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه.

وجرت عملية الانتخاب على رئيس اتحاد طلاب الجامعة ونائبه بالاقتراع السري بمشاركة 40 طالب وطالبة من رؤساء ونواب الاتحادات الطلابية بكليات جامعة القاهرة، وبحضور الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة.

وهنأ الدكتور محمد الخشت، الطلاب الفائزين في الانتخابات الطلابية، ووجههم إلى تنفيذ أنشطة طلابية ومسابقات "أونلاين" يستفيد منها جميع الطلاب، خلال جائحة فيروس كورونا المستجد، وتوسيع دور الاتحاد للمساهمة في الانتقال نحو عصر تعليمي جديد.