الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ الجيزة: الإنتهاء من أعمال توسعة كوبري ترسا خلال شهرين

محافظات24-12-2020 | 18:59

قال محافظ الجيزة أحمد راشد إن أعمال التوسعة الجارى تنفيذها بكوبرى ترسا من المقرر الانتهاء منها خلال شهرين، حيث سيتم تكثيف المجهودات لسرعة إنهاءها. 


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم الخميس أعمال التوسعة الجارى تنفيذها بكوبرى ترسا، وذلك فىيإطار تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال التوسعة للطريق لاستكمال مسار محور محمد أنور السادات الموازى لشارع الأهرام، لاستيعاب حجم الحركة المرورية المتوقعة في حال القيام بإجراء غلق كلى وجزئى لبعض القطاعات بشارع الأهرام، أثناء تنفيذ الخط الرابع من المشروع القومى لمترو الأنفاق.


وتابع المحافظ - ميدانياً - أعمال تحويلات الكابلات والمرافق بأحدى قطاعات العمل، مشيرا إلى أن أعمال توسعه كوبرى ترسا تشمل إزالة حوالى 8 "باكيات" من الجزء العلوى لجسم الكوبري، وإنشاء مطلعا بديلاً عنه موازى لجسم الكوبرى ليستخدم، كمحور مرورى رابط للقادم من شارع ترسا ومتوجه إلى شارع خاتم المرسلين وذلك بهدف تنظيم الحركة المرورية بالمنطقة.


كما تفقد المحافظ أعمال التطوير والتوسعة الجاري تنفيذها بشارع المحولات بنطاق حى الطالبية، والذى يعد أحد الشوارع الحيوية الرابطة بين شارعى الأهرام ومحمد انور السادات (ترسا)؛ للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال وإزالة أي معوقات.


ولفت محافظ الجيزة إلى أنه جرى وضع طبقه الرصف الرابطة للطريق وجاري تنفيذ أعمال دهان العقارات المتواجدة بطول الشارع.


ووجه بتجميل الجزيرة الوسطى ودعمها بالنخيل وأعمدة الانارة الجمالية لتتكامل الصورة الحضارية للمحور المرورى والذى شهد اعمال تطوير بطول 500 م وتوسعة ليصل عرض الشارع إلى 40 مترا بدلا من وضعه السابق بعرض 13 مترا حيث ستساهم أعمال التوسعة في إحداث طفرة مرورية لما له من أهمية كأحد المحاور المتفرعة من شارع الأهرام والمؤدية الى شوارع ترسا والثلاثيني والعروبة.


كما وجه المحافظ، رئيس حى الطالبية بضرورة تنفيذ الأعمال بأعلى المواصفات مع سرعة الانتهاء منها وفقاً للجدول الزمنى المحدد لها لما للطريق من أهمية مرورية ومطلباً للمواطنين المترددين عليه.


رافق المحافظ ، خلال الجولة ، علاء بدران السكرتير العام للمحافظة وأيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق واشرف تامر رئيس حى الطالبية .