السبت 29 يونيو 2024

الكهرباء فى أسبوع.. «شاكر» يتلقى تقريرًا عن جهود قطاع أسوان.. و970 ألف طلب تحول للعدادات الكودية

تحقيقات25-12-2020 | 11:14

شهدت وزارة الكهرباء علي مدار الأسبوع الماضي نشاطا مكثفا وعقد اجتماعات مع رؤساء القطاعات والشركات للتأكيد علي اتخاد الإجراءات الاحترازية في جميع الوزارة والهيئات التابعة  لمواجهة فيروس كورونا .

 

تقرير عن جهود قطاع أسوان

 

 والبداية، أكد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، على جهود وزارة الكهرباء بشركاتها المختلفة لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء وذلك لضمان استقرار واستمرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة فى أنماط الاستهلاك، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وفي نطاق قطاع توزيع كهرباء أسوان التابعة لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء والذى يبلغ عدد المشتركين به حوالى 540 ألف مشترك تم خلال الفترة من يوليو 2014 حتى يونيو 2020 تنفيذ أعمال توسع وإحلال لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية بالمحافظة وتحسين الخدمة للمشتركين من خلال تنفيذ عدة خطط (خطة طموحة – خطة ذاتية – إحلال هوائيات) بالإضافة لمشروعات منفذة للغير ليبلغ إجمالي ما تم تطويره وتنفيذه بالشبكة الكهربية خلال الفترة من يوليو 2014 حتى يونيو 2020.

 

يأتي ذلك استمراراً للمتابعة الدورية التى يقوم بها الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لخطط التطوير بشركات الكهرباء ومن بينها شركات التوزيع التسع على مستوى الجمهورية ، وفى إطارالإهتمام الذى توليه الدولة لرفع مستوى الخدمة المقدمة لجمهور المشتركين على كافة أنحاء الجمهورية.

 

970 ألف طلب للتحول إلى العدادات الكودية

 

كما أعلن الدكتور محمد شاكر، أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية تلقت حتى اليوم 970 ألف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية مسبوقة الدفع، معلنا استمرار تلقى المنصة الإلكترونية للكهرباء لطلبات المواطنين حتى نهاية ديسمبر الجارى

 

وقال شاكر، فى بيان له، إنه تلقى تقريراً يوضح الإحصائيات إلى تلقتها المنصة الإلكترونية، وشملت:-

-   تستقبل المنصة حوالى 60 ألف زائر يومياً من خلال أجهزة الحاسب الآلى واجهزة التليفونات المحمولة

 

- تلقت المنصة حتى الآن حوالى 970 الف طلب للتحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ 2,270 مليون وحدة عقارية.

 

- شملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع، وتستمر الشركات فى إستكمال الإجراءات التنفيذية المطلوبة لتركيب العدادات.

 

  - تستقبل المنصة أيضاً عدد كبير من الاستفسارات ويتم الرد عليها مباشرة، وذلك من خلال خدمة الاستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.

 

وأكد شاكر على ضرورة الاهتمام بسرعة ودقة ووضوح الرد على استفسارات المواطنين وحل شكواهم، مؤكدًا على استمرار تلقى المنصة لطلبات التحول من المحاسبة.