الجمعة 17 مايو 2024

الدقهلية × أسبوع.. تطوير مصانع تدوير القمامة.. وقرارات جديدة بشأن مواجهة كورونا

محافظات25-12-2020 | 13:19

شهدت محافظة الدقهلية، هذا الأسبوع، عددًا من الأحداث والقرارات الهامة، أبرزها تطوير مصانع تدوير المخلفات، وتدريب المعلمين على التطوير التكنولوجي، وإجراءات مواجهة فيروس كوورنا وتطبيق التطعيم.


تدريب 8233 معلما


أكد  الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، وعلى عبد الرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، السبت، على استهداف تدريب 8233 معلما مقسمين على المواد الدراسية، لدعم تعليم عن بعد واستخدام التكنولوجيا.


إجازات استثنئاية ورفع البصمة بسبب كورونا


قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، الأحد، تخفيف اعداد العاملين بنسبة 50% من قوة العمل بشرط ألا يؤثر ذلك على الخدمات المقدمة للمواطنين، ومنح إجازات استثنائية للموظفين الذين ثبت اصابتهم بفيروس كورونا، ومنح كل مصاب أجازة حدها الأدنى 14 يوما.


ويمنح الموظف المخالط للمصاب بالفيروس إجازة استثنائية وذلك طبقا لاجراءات التحقق من ذلك، ومنح المصاب بأمراض مزمنة مثل الضغط ، والقلب، السكر ، الكلى، وإجازة للموظفة الحامل، والمرضعة ، والتى ترعى اطفالا اقل من 12 عاما.


في السياق ذاته، تقرر رفع الإمضاء والحضور بالبصمة، وإعادة التوقيع الورقي، منعًا لانتشار فيروس كوورنا.


تطوير مصانع القمامة


وقعت المحافظة مع الإنتاج الحربي بروتوكول تعاون لتطوير مصانع تدوير المخلفات لاستيعاب 1200 طن يوميًا، بتكلفة 217 مليون جنيه، وتطوير مصنع المنزلة لاستيعاب 650 طن يوميًا، بتكلفة  130 مليون جنيه بسعة 650 طن يوميًا.



تفقد الأماكن المناسبة لتطعيم  لكورونا



تبحث مديرية الصحة، تجهيز الأماكن التي تناسب استقبال الأهالي، لتلقي تطعيمات كورونا، وبدأ الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، الأربعاء، في تفقد الأماكن التي يتوافر فيها الاشتراطات الصحية، مثل النوادي الرياضية وغيرها، لاختيار المناسب في كل مركز.


متابعة تطوير قرى شربين ضمن حياة كريمة


يجري الإعداد التحضيري لفحص قرى مركز شربين، للوقوف على احتياجاتها الملحة ضمن مبادرة "حياة كريمة"، مثل تنفيذ مشاريع بنية تحتية تتنوع لتضم مشروعات رصف طرق ومياه شرب وصرف صحي وكهرباء وغاز وتليفونات، فضلا عن الخدمات الاجتماعية والصحية.