الإثنين 13 مايو 2024

بالصور.. رئيس جامعة عين شمس يفتتح فعاليات "نموذج محاكاة البرلمان"

1-5-2017 | 00:07

افتتح أ.د.عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس فعاليات انعقاد الدورة الثانية لبرلمان جامعه عين شمس بحضور الأستاذ الدكتور فتحى الشرقاوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. سمير عبد الناصر أمين الجامعة المساعد لقطاع خدمة المجتمع البيئة وتنمية المجتمع ، أ. محمد الديب أمين الجامعة المساعد لقطاع التعليم والطلاب ، وبحضور النائبين ثروت بخيث و يسرى الأسيوطى الأعضاء بمجلس النواب، وأكد خلال كلمته أن نموذج محاكاة البرلمان يعد بمثابة إعداد الطلاب سياسيًا للقيام بمهامهم السياسية في المستقبل و يهتم النموذج بإثراء العقلية الفكرية والسياسية والثقافية للطلاب استعدادًا لممارستهم للعمل السياسى بشكل قائم على المعلومات الصحيحة، مضيفاً أن الجامعة تدرِب الطلاب على كافة الأعمال البرلمانية والتي تتمثل في التشريع والمراقبة، وكيفية تقديم طلبات الإحاطة، وكيفية تحديد المشكلة وإيجاد حلول لها ومبادئ تكوين وإدارة المبادرات مما ينمى مهارات العرض والتواصل.

فيما أشار أ.د فتحى الشرقاوى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب خلال كلمته إلى أن الدور الحقيقي للجامعة هو تنشئة جيل من الشباب ناضج لديه قدرة على القيادة، وأضاف أن الشباب الجامعي ناضج ومتزن مدرك لتحديات الواقع الذى يعيشه ؛ مؤكداً أن مصر قادمة بقوة من خلال شبابها المزود بخبرة وحنكة الكبار.

موضحاً أن زيادة وعى الشباب هو الطريق الأمثل لتفريغ طاقاتهم بالفكر الإيجابى وبالتالى يزيد من إنتماءه وولائه وبذلك نستطيع أن نقضى على الإرهاب بدون رجعة.

وشهدت جلسة محاكاة البرلمان تقديم طلبات الإحاطة إلى وزيرى التربية والتعليم والصحة بشأن الطلاب المقيدين بأكثر من مدرسة و مستشفيات تأمين الصحى ومستشفى الواسطى ببنى سويف.

كما شهدت الفعاليات بعض الإستجوابات التى قدمها الطلاب لوزير التضامن الإجتماعى بشأن أطفال الشوارع ، كذلك طلب إحاطة لوزير النقل والمواصلات بخصوص الطريق الدائرى ، واستجواب آخر لوزير الداخلية خاص بالتعامل مع بعض أفراد الجمهور، إلى جانب اقتراح لوزير التربية والتعليم بدمج الطلاب ذوى الإحتياجات الخاصة مع باقى الطلاب.

 

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air