الجمعة 31 مايو 2024

خبير أمنى: الخطة الأمنية لتأمين احتفالات عيد الميلاد قائمة على شقين

اقتصاد25-12-2020 | 15:48

أكد اللواء محمد نجم الخبير الأمنى على أهمية القرار الذى اتخذته الحكومة المصرية بوقف احتفالات أعياد الميلاد، لمواجهة انتشار فيروس كورونا، لافتا إلى أنه على الرغم من تنفيذ القرار إلا أن الخطط الأمنية لتأمين أماكن الاحتفالات والكنائس والتى تعتبر هدفا لأعمال إرهابية، لا تزال قائمة.


وأضاف "نجم"، فى تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن الخطط الأمنيىة الموضوعة تقوم على شقين: الأول يشمل تأمين الكنائس تأمينا كاملا والشق الثانى يشمل زيادة الدوريات الأمنية فى الشوارع، وتوسيع دائرة الاشتباه، بالإضافة إلى توسيع دائرة بحث مركز المعلومات لرصد أى أعمال أو مخطط ارهابي يفسد فرحة الاحتفال على المصريين قائلا: "هناك ضربات استباقية قبل أى عمل".


وأشار الخبير الأمنى إلى أنه يتم مراعاة تكثيف التواجد الأمنى وتعيين الارتكازات الأمنية ونقاط ملاحظة الحالة، وتسيير الأطواف الأمنية، والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، بكافة المحاور والطرق والشوارع والميادين والنطاقات الحيوية، كما تم الدفع بقوات بحثية وخدمات سرية.


وأوضح "نجم" أنه يتم الاستعانة بخدمات الشرطة النسائية للمشاركة فى عمليات الفحص والتأمين، والاستعانة بعناصر من إدارة كلاب الأمن والحراسة لتفتيش محيط المنشآت وتمشيطها، والتواجد الميدانى لكافة المستويات الإشرافية لمتابعة فعاليات الأداء.


    الاكثر قراءة