الثلاثاء 21 مايو 2024

محمود الليثي يعود من لبنان لاستكمال النهارده يوم جميل

فن25-12-2020 | 16:40

يعود النجم محمود الليثي، اليوم، من لبنان، بعد إحياء عدة حفلات غنائية هناك، ليستكمل تصوير فيلم النهاردة يوم جميل؛ حيث يتبقى للفيلم يوم تصوير واحد، لتبدأ عمليات المونتاج والميكساج، تمهيدًا لعرضه في الفترة المقبلة.


 الفيلم كان في البداية بعنوان سوق الرجالة، وتم تغيير اسمه؛ بسبب أعتراض جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية. . الفيلم انطلق تصويره منذ فترة تحت اسم "سوء الرجالة" قبل تغيير اسمه، إلى أنه تم تغيير اسمه إلى فيلم "النهارده يوم جميل"؛ حيث انتهى صناعه من تصوير معظم أحداثه إذ يتبقى أسبوع على الانتهاء منه؛ حيث تم وضع خطة لعرضه في المهرجانات السينمائية بعد الانتهاء من تصويره وذلك قبل طرحه بدور العرض السينمائية.  


وأخذ سيناريو الفيلم من المجموعة القصصية سوق العرسان للكاتب علاء سليمان، وتدور أحداثه حول العلاقات المعقدة ما بين الرجل والمرأة دون الانحياز للمرأة بالرغم من اسم الفيلم لكن على العكس الفيلم منصف للرجل والمرأة معا، دون الانحياز لأى طرف في إطار مشوق جديد في التناول والعرض البصري السينمائى.


واقتبست قصة الفيلم من المجموعة القصصية سوق العرسان للكاتب علاء سليمان وتدور أحداثه حول العلاقات المعقدة ما بين الرجل والمرأة دون الانحياز للمرأة بالرغم من اسم الفيلم لكن على العكس الفيلم منصف للرجل والمرأة معا، دون الانحياز لأى طرف في إطار مشوق جديد في التناول والعرض البصري السينمائى.


فيلم "النهارده يوم جميل" بطولة زينة، باسم سمرة، نجلاء بدر، هنا شيحة، أحمد وفيق، محمود الليثي، فراس سعيد، انتصاروعدد آخر من الفنانين، وهو سيناريو وحوار نيفين شلبي ودينا السقا ومهندس الديكور محمد المعتصم ومدير التصوير أحمد عادل ومصممة الملابس مني الزرقاني ومن إخراج نيفين شلبي.