الأربعاء 26 يونيو 2024

بدء تنفيذ مشروع الصرف الصحي بقرية «أبو الريش» بأسوان

محافظات25-12-2020 | 17:56

أكد محافظ أسوان أشرف عطية، أهمية السعي لوضع حلول جذرية للمشكلات والاحتياجات الجماهيرية بعيداً عن الوعود البراقة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ مع أهالي قرية "أبو الريش" عقب أدائه لصلاة الجمعة اليوم في مسجد "الشيخ علي"، التي ألقى خطبتها الدكتور محمد عزت وكيل وزارة الأوقاف بأسوان بعنوان "الإيمان بالله واليوم الآخر وأثره في السلوك".

وخلال اللقاء، استمع المحافظ للمشكلات والمطالب الملحة، التي كان من أبرزها تعثر تنفيذ مشروع الصرف الصحي وانقطاع مياه الشرب المتكرر، بجانب الحاجة لفتح فصلين للتمريض، وحاجة الطريق الزراعي الشرقي (أسوان/القاهرة) ومزلقان السكك الحديدية أمام مدخل قرية "بهريف" إلى أعمال تطوير ورفع كفاءة.

ووجه المحافظ بعقد اجتماع عاجل غداً السبت مع مسئولي الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي، ومديري مديريتي الصحة والتعليم لوضع حلول جذرية لتلك المشكلات التي تم عرضها عليه بما يحقق النتائج المرجوة لمطالب أهالي القرية. 

وأعرب المحافظ عن حرصه على تواجد جميع المسئولين أثناء هذا اللقاء الجماهيري لتحمل كل جهة مسئوليتها في تخفيف الأعباء وتحسين مستوى معيشة المواطنين، مشيرا إلى أنه سيتم بدء الخطوات التنفيذية لمشروع الصرف الصحي في قرية "أبو الريش" والذي سيغطي نجوع أبو الريش بحري وقبلي، ويضم 5 محطات رفع وشبكات انحدار وخطوط طرد، علاوة على محطة المعالجة الرئيسية بتكلفة إجمالية 225 مليون جنيه، حيث سيتم استعجال موافقة المركز الوطني لاستخدام أراضي الدولة للبدء في تنفيذ المشروع.

وأكد عطية، أن ذلك يتزامن مع تنفيذ مشروع تجديد وإحلال شبكات وخطوط وروافع مياه الشرب في القرية بتكلفة إجمالية 30 مليون جنيه، بتمويل من البنك الأهلي، وبإشراف من مؤسسة مصر الخير وتنفيذ شركة مياه الشرب والصرف الصحي؛ مما يسهم في توفير مياه شرب نقية ونظيفة لمواطني القرية، بالتوازي مع توجيه 30 مليون جنيه أخرى من مصر الخير لإنشاء مدرسة جديدة بنفس القرية تضم 22 فصلا، مع إعادة تأهيل مدرستين ومركز شباب.