الثلاثاء 14 مايو 2024

«الصحة العالمية» تكتشف سلالة جديدة من كورونا في ثماني دول أوروبية

عرب وعالم25-12-2020 | 19:58

قال هانز كلوج، رئيس المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا إنه تم العثور على سلالة جديدة من فيروس كورونا في ثمانى دول أوروبية، ويجب تعزيز تدابير الحماية.

وكتب كلوج فى حسابه على تويتر، اليوم الجمعة : "حددت ثمانى دول في المنطقة الأوروبية نوعًا جديدًا من كوفيد 19 سلالة (COVID-19 VOC-202012/01) ومن الضروري تعزيز تدابير الحماية الحالية".

وأكد على ضرورة الحفاظ على التباعد، وارتداء الأقنعة، وكذلك البقاء فيما يسمى بفقاعات الدعم التي تسمح لك بتكوين دائرة من الأصدقاء أثناء الإجراءات التقييدية وتجنب العزلة الاجتماعية.

وأضاف كلوج أن السلالة الجديدة، على عكس السلالة السابقة، من المرجح أن تنتشر بين الفئات العمرية الأصغر. وشدد على أن اليقظة مطلوبة أثناء استمرار دراسة متغير كوفيد الجديد. 

وفي وقت سابق أصبح معروفًا أنه تم اكتشاف طفرة جديدة في المملكة المتحدة لفيروس كورونا SARS-CoV-2. 

وكان المجلس الاستشاري البريطاني ، المعني بالتهديدات الجديدة والناشئة لفيروسات الجهاز التنفسي ، قد أعلن ، يوم السبت الماضى ، أن نوع الفيروس التاجي الذي تم تحديده في البلاد ينتشر بمعدل أسرع ويتطلب مزيدًا من الحذر من السكان. 

وعلى الرغم من أن البديل الجديد للفيروس، وفقًا للتقديرات الأولية، قد يكون معديًا بنسبة 70٪ أكثر من المعتاد، إلا أنه لا يزال هناك ما يشير إلى أنه أكثر خطورة من حيث الوفاة أو الاستشفاء.


    Dr.Radwa
    Egypt Air