الإثنين 1 يوليو 2024

زيجات أثارت جدلاً في الوسط الفني

1-5-2017 | 03:14

كتب : خليل زيدان
من المؤكد أن ما يهم جمهور الفن هو ما يقدمه الفنان من أدوار ، لكن هناك كثيرا من الجمهور يعشق نجمه ويتابع كل أخباره ، سواء على الصعيد الفني أو الصعيد الشخصي .. وللفنان أيضاً حرية أن يحيا كما يحلو له ، لكن أحياناً ما يربط أهم محطات حياته بنظرة الجمهور ، وهنا يتريث ويعمل لجمهوره ألف حساب ، فرضاء الجمهور وإقباله هو مؤشر نجاح النجوم.

من المحطات المهمة في حياة نجوم الفن الارتباط والزواج ، فمن حق كل فنان أن يتزوج ويصبح له أسرة .. هناك من يولي فنه الاهتمام الأكبر ويتناسى الزواج حتى يشعر بالندم عندما تمر السنوات وتتوارى عنه الأضواء ويجلس وحيداً مثل الفنان زكي رستم والفنانة أمينة رزق .. وأيضاً كوكب الشرق التي تزوجت في سن متأخرة من الدكتور حسن الحفناوي .. واليوم نلقي الضوء على عدة زيجات فنية أثارت جدلاً في الوسط الفني وأيضاً بين الجمهور .. وكان أشهر هذه الارتباطات والزيجات هي زواج الفنان عبد الحليم حافظ من السندريللا سعاد حسني .. فقد أكد كل المقربين من النجمين الكبيرين زواجهما العرفي، ومنهم الكاتب مفيد فوزي وأيضاً أخت سعاد التي أفرجت عن وثيقة بزواجهما ، وهذا أيضاً ما أكده الناقد أشرف غريب في أحدث كتبه ، وقد فند العلاقة من بدايتها لنهايتها بالوثائق .. لكن يبقى التساؤل هنا .. لماذا ينفي نجم كبير في حجم حليم ارتباطه بنجمة كبيرة أيضاً وهي سعاد حسني؟ ولماذا الإصرار أولاً أن يكون الزواج عرفياً ثم سعيه لأن يصبح رسمياً بعد رحلة المغرب لولا تدخل البعض، وحال ذلك دون زواجه الرسمي منها .. حتى بعد نهاية قصتهما تزوجت السندريللا بالمخرج الكبير على بدرخان زواجاً رسمياً معلناً .. ولم يثر زواجها منه أي جدل ، فهو زواج فني معتدل ، مثل الذي كان سيحدث بينها وبين حليم رسمياً .

من قصص الحب التي أثارت الانتباه والجدل أيضاً قصة الحب بين الفنانة سامية جمال والفنان فريد الأطرش ، فقد انتبه كل المحيطين بهما وأيضاً الجمهور للعاطفة القوية بينهما ، وقد اعترفت سامية جمال لفريد بحبها وبادلها هو نفس المحبة ، وقد طلبت منه أن يكلل قصة الحب بالزواج ، لكن فريد وضع أمامها العقبات بأن عائلته ترفض أن يتزوج من فنانة ، لذا سارعت سامية بعد ذلك بالزواج من الأمريكي عبد الله كينج الذي أشهر إسلامه من أجلها وتزوجها ، وبعده تزوجت من ساحر النساء الفنان رشدي أباظة وقضت معه سنوات طويلة.

انتقلت سيرة الزيجات المثيرة للجدل من نجوم الزمن الماضي لنجوم الزمن الحالي ، فقد طفت على السطح زيجة الفنان أحمد عز والفنانة زينة عرفياً ، وقد أنكر عز زواجه من زينة التي أكدت بشدة زواجه منها ، ووصل الأمر بينهما للمحاكم وأيضاً دعوته للتحاليل لإثبات أبوته لأطفاله منها وهما عز الدين وزين الدين ، وقد حكمت محكمة الأسرة بصحة الزواج ونسب الطفلين إلى والدهما وإلزامه بدفع المصاريف والأتعاب .. ومن عز إلى الفنان أحمد الفيشاوي ، حيث ظهرت أيضاً قصة الزواج العرفي للفنان أحمد الفيشاوي من مصممة الديكور هند الحناوي ، حيث أكدت الأخيرة أن أحمد الفيشاوي تزوج منها عرفياُ وأنجب منها ابنته الوحيدة ، وقد أنكر الفيشاوي هذا الزواج، ووصل الخلاف بينهما أيضاً إلى المحاكم حتى اعترف مؤخراً بزواجه منها وأبوته للطفلة .. ومن الشائعات التى ظهرت أيضاً في الوسط الفني زواج الفنان عمرو دياب من الفنانة الشابة دينا الشربيني ، والتي سارع خلالها منذ شهرين تقريباً الفنان عمرو عبد العزيز بتهنئتهما بالزواج ، وقد أشعل ذلك مواقع التواصل والمجلات الفنية ، حيث رصدت مجلة الجميلة سفر النجمين إلى دبي رغم نفيهما الزواج ، وأيضاً قام عمرو عبد العزيز بمحو ما كتبه على صفحته من تهنئة لهما بالزواج بعد أن قال إنهما تزوجا على سنة الله ورسوله !!

ونصل لآخر زيجة تثير الجدل ، ما بين نفي أصحابها وتأكيد المقربين منهما وخاصة نجوم الفن ، أي زملاء العمل ، وهي زيجة الفنانة سمية الخشاب من الفنان أحمد سعد ، حيث نشرت الفنانة ريم البارودي الخبر على صفحتها مهنئة الاثنين قائلة : مبروك ألف مبروك زواج سمية الخشاب من صديقي وأخويا أحمد سعد ، ربنا يسعدكم يا رب .. ومن المعروف أن ريم البارودي كانت ترتبط بقصة حب مع أحمد سعد وأعلنا خطبتهما مع اقتراب موعد الزواج إلا أن القصة لم تكلل بالنجاح .. وقد نشرت بعض المواقع نفي الفنان أحمد سعد لزواجه من الفنانة سمية الخشاب ، بينما يؤكد موقع مجلة لها بأن الفنانة سمية الخشاب اتصلت بريم البارودي مؤكدة خبر زواجها من أحمد سعد بعد أن علمت أن البارودي تستعد للزواج من رجل آخر بعد شهر رمضان .

سيظل التساؤل حاضراً ودائماً عن السر وراء التصريح والنفي بشدة في زواج النجوم ، فالزواج ارتباط طبيعي ومن حق النجوم أن يتزوجوا ، ما دام زواجاً شرعياً على سنة الله ورسوله ، وهو شيء لا يخجل الطرفان منه ، فالزواج ليس علاقة محرمة أو مكروهة ، والزوج أو الزوجة لا تقل شهرة أو مكانة عن زوجها الفنان فلِمَ الخجل من إعلان الزواج إن كان صحيحاً ؟!