الأربعاء 29 مايو 2024

"صعبت عليه نفسه وبكى".. كلب ضال يتسبب في حزن الآلاف

الهلال لايت25-12-2020 | 22:44

ارتبط أوائل البشر بالكلاب نظرًا لوفائهم الشديد، والذكاء الذي يتمتعون به، فبعض الحضارات قدسوها مثل المصرية القديمة، والبعض الآخر استخدموها كمساعد رئيسي في رحلات الصيد، ولكن مما لا شك فيه أن الكلاب نالت تقديرًا في جميع الحضارات الإنسانية، لذلك  فهي من أكثر الحيوانات المفضلة لدى الكثيرين.


ويعتقد البعض أن الحيوانات لا تشعر ويعاملونها بقسوة، ولكن انتشر مقطع فيديو لكلب ضال أصاب الكثيرين بالحزن، إذ ظهر فيه وهو يبكي بعد أن لمحه أحد الأشخاص واقترب منه لإطعامه، ووفقًا لصحيفة "ديلي ستار" البريطانية، توسل المشاهدون لسكان هذه المنطقة، أن يجدوا له منزلاً آمنًا ويحموه.



وشوهد الكلب، وهو يتجول في حديقة بمدينة جينزوج في الصين، وتظهر اللقطات الحزينة، الكلب وهو يقف على رجليه الخلفيتين، ويضم كفوفه الأمامية معًا ليطلب الطعام متوسلاً، وانهمرت الدموع من عينيه، عندما قام شخص غريب بتقديم الطعام له، قبل أن يلتهم الكلب الضال بسرعة الطعام المتبقي له.


وعاودت نفس المرأة، زيارة المتنزه في اليوم التالي، وتعرف عليها الكلب وهو يركض مقدمًا لها التحية بذيله، وظهرت عيون الكلب دامعة مرة أخرى خلال إطعامه للمرة الثانية، وأخبرت المرأة التي اختارت عدم الكشف عن هويتها، المراسلين أنها حاولت نقله إلى سيارتها طلبًا للمساعدة لكنه قفز بسرعة منها.



وتابعت: "كنت أنا وأصدقائي في طريقنا إلى الحديقة عندما رأينا الكلب الضال، بدأ يبكي عندما قدمنا له الطعام وحاولت أن أضعه في سيارتنا ذات مرة، لكنه رفض وقفز عائدًا إلى الشارع، كان الكلب يخشى أن نلتقطه مثل خاطفي الكلاب لأن هذا ما سيفعلونه.


وتابعت: "لقد حاولت البحث عنه عدة مرات في هذه الأيام القليلة، ولكن لم أجده، قد أجرب حظي في سؤال عمال النظافة لاحقًا".