الخميس 23 مايو 2024

قبل "بتهزر".. تاريخ تعاون بهاء الدين محمد مع عمرو دياب

بهاء الدين محمد وعمرو دياب

فن26-12-2020 | 15:05

أشرف سلام

طرح الفنان عمرو دياب، اليوم، أغنية "بتهزر" من كلمات الشاعر بهاء الدين محمد، وألحان شريف الغندور،  وتوزيع رامي سمير، وهي ضمن أغاني ألبومه الجديد "يا أنا يا لأ".


ويعود بهاء الدين محمد للتعاون مع الهضبة عمرو دياب بعد سنوات من التوتر والقطيعة الفنية، التي كانت شرارتها أغنية "قال فاكرينك" التي لاقت نجاحاً كبيراً في حفلات الهضبة، إلا أنه رفض طرحها في ألبوماته، إضافة إلى "لسة خيالي"، و"أنا وهي".


وقبل عودة الثنائي عمرو وبهاء للتعاون مرة أخرى في أغنية "بتهزر"، شهد تاريخ الهضبة نجاحاً كبيراً لعدد من الأغاني التي كتبها بهاء الدين محمد، التي يتذكّرها الجمهور جيداً، من أشهرها:


- في العام 2000، ضمن ألبوم "تمللي معاك"، أغنية "وهي عاملة إيه"، وكانت من ألحان عصام كاريكا.


- في العام 2001، ضمن ألبوم "أكتر واحد"، أغنية "أديني رجعتلك" من ألحان عمرو دياب، وأغنية "يا حبيبي لا" من ألحان عمرو مصطفى.


- في العام 2003، ضمن ألبوم "علم قلبي"، وجّه عمرو دياب شكراً خاصاً لبهاء الدين محمد في أغنية "علم قلبي" التي كانت من كلمات وليد جلال، ومن ألحان خالد عز، وعمرو دياب.


ففي الألبوم نفسه، كتب بهاء كلمات أغنية "قال لي الوداع" من ألحان خالد عز، وأغنية "لو عشقاني" من ألحان محمد رحيم، وأغنية "حبيبي يا عمري" من ألحان خالد عز، وأغنية "إنت ما قولتش ليه" من ألحان عمرو دياب.


- في العام 2004، ضمن ألبوم "ليلي نهاري"، أغنية "تنسى واحدة" من ألحان عمرو دياب، وأغنية "يدق الباب" من ألحان محمد يحيى.


- في العام 2005، ضمن ألبوم "كمل كلامك"، أغنية "أيوة أنا عارف" ألحان عمرو دياب، وأغنية "أغيب" ألحان عمرو دياب ومحمد يحيى.


- في العام 2007، ضمن ألبوم "الليلادي"، أغنية "قالتلي قول"، وأغنية "ضحكت" وهما من ألحان عمرو دياب


- في العام 2009، ضمن ألبوم "وياه"، أغنية "عيني وأنا شايفه" من ألحان عمرو مصطفى، وأغنية "آه من الفراق" من ألحان عمرو دياب.


- وفي العام 2011، ضمن ألبوم "بناديك تعالى"، أغنية "مفيش منك" من ألحان عمرو دياب.


- في العام 2013، ضمن ألبوم "الليلة"، أغنية "مافيش منك" من ألحان عمرو دياب.


- كما كتب بهاء أغنية "سلمتلك"،"لسة خيالي"، "أنا وهي" وأغنية "قال فاكرينك" التي لحنها عمرو دياب، وغيرها من الأغاني التي لم تطرح ضمن ألبومات الهضبة.