الجمعة 28 يونيو 2024

إسرائيل تخطط لزيادة عدد المستوطنين بالضفة إلى مليون

عرب وعالم26-12-2020 | 15:10

ذكر تقرير الاستيطان الأسبوعي الذي يعده المكتب الوطني الفلسطيني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير، إن "محافظات الضفة الغربية شهدت مؤخراً عربدة غير مسبوقة واعتداءات واسعة من قبل المستوطنين، فيما يخطط الاحتلال لزيادة أعدادهم إلى المليون".


وأشار التقرير، إلى أن جل هذه الاعتداءات تركزت في إغلاق مفارق الطرق بين المدن والمحافظات، واعتداءات جسدية وتخريب ممتلكات ورشق مركبات الفلسطينيين بالحجارة، بدءاً بالشيخ جراح في مدينة القدس، مروراً بمدينة الخليل، وعدد من مدن وبلدات وقرى المحافظة، خاصة في مسافر يطا، ومحافظة بيت لحم، خاصة على الشوارع الالتفافية في المحافظة، وبلدات وقرى محافظة رام الله في برقه والمغير وكفر مالك، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" اليوم السبت.


وتابع، هذا إلى جانب عربدة مجموعات من المستوطنين المتطرفين و"شبيبة التلال" في محافظة نابلس ضد المواطنين الفلسطينيين على الطرق الالتفافية القريبة من مستوطنة "يتسهار".


وأضاف التقرير، أن إسرائيل تخطط لجلب مليون مستوطن، وصادقت وزيرة المواصلات في الحكومة الإسرائيلية ميري ريجيف على مشروع شق شارع التفافي استيطاني ضخم شمال الضفة الغربية، يلتهم آلاف الدونمات الزراعية، ورصدت لذلك 76 مليون شيقل لتغطية نفقات المشروع، وأطلق عليه اسم "التفافي اللبن" والذي يمر بالقرب من قرية اللبن الغربي.

    الاكثر قراءة