الإثنين 1 يوليو 2024

توقيع الكشف الطبي على 1468 مواطنا ضمن قافلة بالشرقية

محافظات26-12-2020 | 18:18

تمكنت القافلة الطبية، التي أطلقتها مديرية الصحة بمحافظة الشرقية لعلاج محدودي الدخل وصرف العلاج اللازم وتوفير حياة كريمة لهم، من توقيع الكشف الطبي على 1468 مريضا من أهالي قرية "العلاقمة" بمركز ههيا، وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لحماية المواطنين من فيروس كورونا. 


وأوضح وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام مسعود في بيان اليوم السبت - أن القافلة استمرت يومين، وانطلقت إلى قرية العلاقمة ضمت نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والأخصائيين من كلية الطب جامعة الزقازيق ومستشفيات الصحة المركزية والعامة في تخصصات الجراحة العامة والباطنة والعظام والأطفال والقلب والنساء والتوليد والأسنان والأمراض الجلدية وكانت مزودة بالمناظير الدقيقة وأجهزة الأشعة الحديثة ومعامل التحاليل.


وأشار إلى أنه جرى صرف العلاج اللازم للمواطنين الذين تم الكشف عليهم، وتحويل 12 حالة إلى المستشفيات لإجراء العمليات الجراحية اللازمة لهم.


ولفت إلى جرى عقد جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي القرية لتوعيتهم بطرق الوقاية من الأمراض الفيروسية وكذلك لتوعيتهم بالمبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس "سي" و"كورونا"، والكشف عن الأمراض غير السارية، وكذلك توعيتهم بأهمية ترشيد استهلاك المياه.