الجمعة 17 مايو 2024

«قابيل» يبحث النهوض بالوادي الجديد صناعيًا

1-5-2017 | 10:42

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه يجرى حاليًا دراسة إنشاء مجمع للصناعات الصغيرة بمحافظة الوادي الجديد، على غرار المجمعات الصناعية التي تقيمها الوزارة بمحافظات الصعيد.

وأكد، أنه سيتم طرحها منتصف شهر مايو، لافتًا أن محافظة الوادي الجديد تمتلك فرصًا استثمارية واعدة في العديد من المجالات الصناعية؛ خاصة في ظل توافر كافة المقومات والمحفزات لجذب المستثمرين سواء المصريين أو الأجانب.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير باللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، والذي تم خلاله بحث التنسيق فيما بين الوزارة والمحافظة لدراسة النهوض بالمحافظة صناعيًا من خلال إقامة مشروعات تنموية تسهم في تشغيل المزيد من الأيدي العاملة من أبناء المحافظة، وكذا الاستفادة من الموارد الهائلة التي تمتلكها.

وقال الوزير، اليوم الاثنين، إن اللقاء تناول أهمية تعظيم الاستفادة من المناطق الصناعية المتوافرة بالمحافظة خاصة، وأن نسبة إشغالها لا تتناسب مع الإمكانات والمقومات المتاحة، مؤكدًا أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة سحب الأراضي من المستثمرين غير الجادين والذين حصلوا على أراضٍ ولم يتم إثبات جديتهم في إقامة مصانع جديدة مع إعادة طرحها مرة أخرى.