الأربعاء 29 مايو 2024

«Food log».. تعرفى إلى أحدث وأسهل أنظمة الدايت

سيدتي27-12-2020 | 09:42

بمجرد أن نسمع "كلمة دايت" يأتي في عقولنا مباشرة كلمة "حرمان"، فمعظم من يرغبون في عمل نظام تخسيس يبدأون فورًا في التغيير الجذري لنظام حياتهم فور اتباع أحد أنظمة الدايت القاسي، الذي يفقد الجسم معظم القيم الغذائية نتيجة للحرمان من أنواع معينة من الغذاء، لكن سرعان ما يجدون صعوبة في الالتزام بالدايت ويعودون من حيث بدءوا.

 

وفي هذا الإطار قدّم "حسن جبر" خبير التغذية واللياقة البدنية، حلًا صحيًا سريعًا لكل من يرغب في بدء دايت صحي، وهو ما أطلق عليه الـFood Log"" أي سجل الطعام.


كيف تبدئين دايت أسهل مع الـFood log؟

1- احضري دفتر ملاحظات ودوني فيه كل ما تأكلية وتشربيه خلال يومين أو ثلاثة، وهو طعامك العادي الذي اعتادتي أن تتناولية يوميا دون أي تغيير.


2- بعد اليومين، حولي كل ما دونتيه في الدفتر إلي سعرات حرارية، ويمكن أن تحسبي السعرات الحرارية لكل طعام عبر جوجل، فعلى سبيل المثال اكتبي في جوجل "كم السعرات الحرارية في كوب القهوة" وسيظهرلك النتيجة، دونيها.


3- ستتفاجئين من عدد السعرات الحرارية الموجودة في نوع واحد من الأطعمة التي تتناوليها يوميا وباستمرار.


4-ابحثي عن أكثر غذاء تتناوليه يحتوي على كمية كبير من السعرات الحرارية


5- قللي كمية كل غذاء الذي يحتوي علي أكبر عدد من السعرات الحرارية أو قومي باستبداله ببديل صحي.


وبذلك تكوني قد عرفتي أين تكمن مشاكلك الغذائية وبالتالي تعرفي كيف تحلي وتتغلبي علي هذه المشكلة من خلال تغيرين أو ثلاثة في نظام أكلك خلال اليوم، وبالتالي توفرين الكثير من السعرات الحرارية، وفي نفس الوقت لن تعاني من الحرمان أو من عدم القدرة علي الالتزام بالدايت لفترة طويلة.