السبت 29 يونيو 2024

تعرف على جهود مديريات الأمن خلال 24 ساعة.. (صور)

حوادث27-12-2020 | 13:45

وجهت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ضربات قاصمة ضد الخارجين عن القانون من خلال ملاحقتهم امنيا في عدة حملات مكبرة استهدفت أوكارهم علي مستور الجمهورية خلال 24 ساعة ونسردها في السطور التالية .

 

إعادة طفلة ضلت الطريق عن أسرتها بالسويس .

تمكنت قوة أمنية تابعة لقسم شرطة فيصل بمديرية أمن السويس أثناء تفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم من العثور على طفلة 5 سنوات دون أهليتها بدائرة القسم .

 

على الفور تم تقديم الرعاية اللازمة لها، واتخاذ إجراءات البحث عن أهليتها وأمكن التوصل إلى والدتها وتم تسليمها الطفلة مع أخذ التعهد اللازم لحسن رعايتها.

 

تقديم المساعدات لكبار السن بالجوزات

واصلت الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية اتخاذ الإجراءات اللازمة والتي من شأنها تسهيل وتيسير الخطوات الإدارية والتنظيمية بما يتماشى مع احترام حقوق الإنسان وصون كرامته.. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للإدارة بالمحافظات المختلفة، لتقديم كافة التيسيرات لهم لتسهيل حصولهم على الخدمات الشرطية.

 

حيث قامت أقسام الإدارة المختلفة على مستوى الجمهورية باستقبال عددٍ من المواطنين، من الحالات المرضية والإنسانية وغيرها بمقرات الأقسام وخارجها، وتم اتخاذ الإجراءات الخاصة بهم، وذلك بعد اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تنفذها وزارة الداخلية داخل كافة الجهات الشرطية ضمن الخطة المتكاملة المتبعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

 

وتؤكد الوزارة على مواصلة اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية.. كأحد الثوابت الجوهرية التي ترتكز عليها المنظومة الأمنية المعاصرة

 

إحباط محاولة تهريب 5 طن شماريخ وألعاب نارية بالإسكندرية

تلقت الإدارة العامة لشرطة ميناء الإسكندرية البحري بلاغا يفيد بقيام إحدى الشركات الصناعية الكائن مقرها بمدينة السادس من أكتوبر بالجيزة، باستيراد رسالة من خارج البلاد داخل إحدى الحاويات وصلت لميناء الإسكندرية مشمولها (رولات نايلون) على غير الحقيقة وأنها تحوى بداخلها أصناف محظور دخولها البلاد.

 

عقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع الجهات المعنية تم تشكيل لجنة أمنية جمركية لفرز مشمول الرسالة أسفرت أعمالها عن ضبط (حوالى 25 طن من الشماريخ والألعاب النارية مختلفة الأشكال والأحجام).. هذا وقد قدرت قيمة الرسوم الجمركية المستحقة عليها بمبلغ (70 مليون جنيه) تقريباً

 

ضبط أحد الأشخاص مطلوب التنفيذ عليه في 6 أحكام بالقاهرة

تمكنت وحدة مباحث قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة من ضبط أحد الأشخاص ( مقاول) مطلوب ضبطه للتنفيذ عليه فى عدد 6 أحكام غرامات " مباني" بإجمالي غرامات مالية مستحقة بلغت (ستة مليون جنيه) .. وبمواجهته بالأحكام الصادرة ضده أقر بها .

 

تشكيل عصابي يسرق مركبات الـ "توك توك" بأسيوط

تلقى مركز شرطة البداري بمديرية أمن أسيوط بلاغا  يفيد بقيام (أربعة أشخاص ، مقيمين بدائرة المركز) بتكوين تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي في ارتكاب وقائع سرقة مركبات الــ"توك توك" ، وإعادة بيعها.

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط (3 من المتهمين) ، وبحوزتهم عدد (2) مركبة "توك توك" أحدهما مُبلغ بسرقتها، وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامي على النحو السابق ، وأضافوا قيامهم ببيع عدد (4) مركبات "توك توك" على راغبي شراء تلك المركبات لدى (4 من عملائهم) "سيئ النية" تم ضبطهم.

 

كشف ملابسات مقتل مواطن بالجيزة.. وضبط الجناة

تلقت  شرطة المرج بمديرية أمن القاهرة  بلاغا من إحدى المستشفيات باستقبالها كلٍ من (عامل ، مقيم بدائرة القسم "توفي متأثراً بإصابته")، (ونجله، مقيم بذات العنوان ، مصاب بجروح وكدمات متفرقة).

 

بالانتقال والفحص تبين حدوث مشادة كلامية بين المجنى عليهما

 

وكلٍ من ( شقيقين - مقيمين بذات العنوان) مصابان بكدمات متفرقة بالجسم ، وذلك حال تواجدهم بمنطقة سكنهم بسبب خلافات بينهم حول الجيرة " لهو الأطفال"  وتطورت إلى مشاجرة تعدى خلالها كلٍ من الطرفان على الآخر بالضرب ، وتعدى المتهمان على المجنى عليهما باستخدام ( قطعة حديدية حادة – شومة) محدثان بهما الإصابات المشار إليها والتي أودت بحياة الأول ولاذا بالفرار .

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما وبحوزتهما الأدوات المستخدمة في ارتكاب الواقعة وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة على النحو المُشار إليه.

 

شخص ينتحل صفة ضابط شرطة بالإسماعيلية

تلقت مكافحة جرائم الأموال العامة بمديرية أمن الإسماعيلية بلاغا  من (إحدى المواطنات ، مقيمة بدائرة قسم شرطة ثان الإسماعيلية ) بتضررها من ( أحد الأشخاص - له معلومات جنائية - مقيم بدائرة قسم ثالث الإسماعيلية) لقيامه بالنصب والاحتيال عليها والاستيلاء منها على مبلغ مالي بعد إيهامها بقدرته على توظيفها وشقيقتها بإحدى الجهات الحكومية وكذا استخراج رخصة قيادة لزوجها منتحلاً صفة رجل شرطة على "غير الحقيقة".

 

عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته ( طبنجة صوت – هاتف محمول – مبلغ مالي) ، وبمواجهته بما جاء بأقوال المُبلغة وما توصلت إليه التحريات ، اعترف بارتكابه للواقعة على النحو المُشار إليه.