الأربعاء 5 يونيو 2024

عفاف شعيب تثير الجدل بعد تصريحاتها عن «غسيل الرجال للأطباق»

فن27-12-2020 | 14:23

أثارت الفنانة عفاف شعيب الجدل مرة أخري بعد استنكارها في أحد تصريحاتها من فكرة قيام بعض الرجال المتزوجون حديثاً بغسل الصحون لزوجاتهم، معتبرة أن هذا الفعل ليس مدعاة للفخر من النساء، ولكنه تقليل من شأن أزواجهم، فهو يجعلهم أنصاف رجال، على حد قولها.


وقالت عفاف شعيب: "والبنات فين أهاليهم ما علمهومش، لازم تكوني نضيفة في بيتك وشكلك، الراجل اللي بيغسل المواعين ده أنصاف رجال، والبنات متزعلش، البنات تحافظ على بيتها وجوزها، وكفاية جواز وطلاق، يمكن هو طيب، ساعديه وتعاوني معه، متخليهوش كراجل تتقل قيمته".

 

وتسببت تصريحاتها في هجوم عليها من بعض الفنانين مثل آيتن عامر التي ردت عبر حسابها علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بالقول:
"إيه التصريحات العجيبة دي بس!، مين قال إن اللي يساعد مراته في ظل طحنة الدنيا دي يبقى أنصاف رجال؟! الستات بيشتغلوا وينضفوا ويطبخوا ويغسلوا وبالليل مبيناموش ساعتين على بعض بسبب نوم الطفل المتقطع ولما الراجل يساعد نقول عليه مش راجل! إيه ده بجد".

وهاجمها الفنان عمر خورشيد عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلاً:
" إيه اللي أستاذة عفاف شعيب بتقوله دا.. على فكرة أنا بغسل المواعين".

وكانت تصريحات سابقة لعفاف شعيب أثارت الجدل في عام 2011 وقت ثورة يناير، وتسببت في هجوم حاد عليها أيضاً، عندما طالبت المتظاهرين وقتها بالعودة لمنازلهم وهاجمتهم بسبب معاناتها الشديدة أيام الثورة، وذلك خلال استضافتها علي قناة الحياة الفضائية، وسبب هجومها أن "بنت شقيقها لم تجد البيتزا لتأكلها، وابن شقيقتها كان يريد أن يأكل كباباً، لكن المحلات كانت مغلقة وقتها بسبب المظاهرات"
.