الجمعة 28 يونيو 2024

تحديد موعد صرف معاش يناير 2021

أخبار27-12-2020 | 14:49

وضعت الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية جدولًا نهائيًا بصرف المعاشات حفاظًا على كبار السن من خطر عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19"، ووضعت خطة للقضاء على التزاحم في مقار صرف المعاشات.


وبحسب الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، فإنها قسمت المستحقين لشرائح وفقا لقيمة المعاشات وحددت مواعيد الصرف في جداول منعا لتكدس كبار السن من أصحاب المعاشات من التكدس أمام ماكينات الصرف أو أماكن صرف المعاشات.


ويتم صرف الشريحة الأولى من المعاشات الذين يتقاضون أقل من 1000 جنيه شهريا يومي 1 و2 يناير والبالغ عددهم 2.4 مليون مواطن، بينما يتم صرف الشريحة الثانية للذين معاشهم أقل من 2000 جنيه يومي 3 و4 يناير والبالغ عددهم 2.4 مليون مواطن، فيما يتم صرف الشريحة الثانية ممن يتقاضون أكثر من 2000 جنيه يومي 5 و 6 يناير المقبل والبالغ عددهم 1.7 مليون مواطن، وفقا لتقارير الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية.


وأوضحت الهيئة، أن أصحاب المعاشات يتجاوزون 10 ملايين مواطن لذلك وضعت الهيئة جداول لصرف المعاشات لتجنب انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد -19" الذي ينتشر بسرعة رهيبة بين المواطنين في موجته الثانية خاصة كبار السن.


ويعمل على إضعاف خلايا المناعة والتي تؤثر في باقي الأجهزة حتى تقضي على حيويتها مما تتسبب في الوفاة.


وحددت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، أيضا  جدول مواعيد صرف معاشات يناير 2021 خصصت أيضا أماكن صرفها وفقا للشرائح التي تم تحديدها من قبل الهئية وهى ماكينات الصرف الآلي للبنوك المنتشرة بجميع المحافظات ومقار مكاتب البريد بجميع محافظات الجمهورية.


وبدروه، شدد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، على جاهزية جميع منافذ الهيئة لاستقبال أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم من الشريحة الأولى والمقدر عددهم بـ2.4 مليون مواطن لصرف استحقاقاتهم التأمينية اعتبارا من صباح يوم الأحد الموافق الثالث من يناير 2021 على أن يتم الصرف لباقي الدفعات كما هو متبع بالأشهر السابقة.


وأشار رئيس هيئة التأمين الاجتماعي، في تصريحات صحفية، أن التكلفة الإجمالية لصرف المعاشات بالإضافة إلى الدفعة الثالثة للعلاوات الخمس تُقدر بـ25 مليار جنيه منهم ما يقارب 18 مليار جنيه تكلفة صرف معاشات شهر يناير و7 مليارات جنيه تكلفة صرف الدفعة الثالثة من العلاوات الخمس.


وبين رئيس الهيئة، إمكانية صرف كل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلي أو كارت " ميزة" مهماً كانت قيمة استحقاقاته التأمينية من صرف جميع الإستحقاقات من ماكينات الصراف الآلي والمقدر عددها 12 ألف ماكينة منتشرة على مستوي الجمهورية اعتبارًا من اليوم الأول من الشهر.