السبت 8 يونيو 2024

عضو لجنة النقل: الإعلام له دور في نشر فكرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي

اقتصاد27-12-2020 | 14:53

قال داود سليمان قنديل، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن إجراءات الحكومة لتحويل السيارات إلى استخدام الغاز الطبيعي بدلا من المواد البترولية الأخرى كالبنزين والسولار لا بأس بها ولكنها في حاجة إلي استعداد نفسي أولا، مشيرا إلي أن الاستعداد النفسي يأتي من خلال الدور الإعلامي وذلك قبل الدور العملي لكي يستوعب المواطنين عملية التغيير .


وأضاف قنديل  في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن الاستعداد النفسي  مهم حتى لا يستصعب أصحاب السيارات عملية التحويل إلي الغاز الطبيعي، مشيرا إلي أن عملية التحويل إلى الغاز الطبيعي ستوفر على الدولة الكثير ولكن ذلك إذا حظيت بالدور الإعلامي.


وأكد أنه من المرحبين بفكرة استخدام الغاز الطبيعي في السيارات بدلا من المواد البترولية الأخري وأنه سيقوم باستخدامها في المستقبل القريب، مشيرا إلي صعوبة تلقي هذا التحول استجابة شعبية في الوقت الحالي نظرا لعدم تقبل المجتمع المصري أي شيء في جديته.


 وأوضح أن أهمية الدور الإعلامي في ترغيب  أصحاب السيارات للدخول في هذا المعترج والتوضيح لهم أن أهم مميزاتها وفوائدها على الصحة والبيئة مهم للغاية حتى يستوعبوا فوائد هذا التحول، مشيدا بدور الحكومة المحمود في فكرة التغيير إلي استخدام الغاز الطبيعي.


وكانت وزارة البترول أعلنت عن استهداف إنشاء 325 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي العام المقبل، ليصل بذلك العدد الإجمالي لهذه المحطات في البلاد إلى 550 محطة.