السبت 11 مايو 2024

غدا.. رئيس "الدستورية العليا" يلقي كلمة الافتتاح في مؤتمر الأعمال الختامية لدار الإفتاء

أخبار27-12-2020 | 15:01

قالت دار الإفتاء المصرية إن المستشار سعيد مرعي رئيس المحكمة الدستورية العليا، سيلقي الكلمة الافتتاحية غدًا  في الفعالية التي تقيمها الدار لعرض إنجازاتها خلال عام 2020، وخطتها المستقبلية لمشاريعها خلال السنوات الخمس القادمة.


وأضافت دار الإفتاء - في بيان اليوم - "أن المؤتمر سيتم فيه عرض إنجازات الدار وأنشطتها الختامية خلال عام 2020، بحضور عدد من كبار الوزراء والصحفيين والإعلاميين والشخصيات العامة، وذلك بفندق الماسة بمدينة نصر، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي".


يذكر أن الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتي الجمهورية وأمين عام الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم قد صرح - في وقت سابق اليوم - بأن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووزير العدل المستشار عمر مروان، ومحافظ القاهرة خالد عبد العال، والدكتور أسامة العبد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب والدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية سيلقون كلمات خلال المؤتمر.


ويعرض عدد من كبار العلماء والإعلاميين والشخصيات العامة شهاداتهم حول إنجازات دار الإفتاء ومشروعاتها وأدائها على مدار عام.


وسيتضمن المؤتمر عرضًا لفيلم وثائقي يتناول ما أنجزته الدار خلال العام على كافة الأصعدة المختلفة، وخطتها الخمسية للسنوات القادمة، حيث سيعلن مفتي الجمهورية عن عدد من المشروعات والمبادرات المهمة التي تثري الحقل الإفتائي في الداخل والخارج.


وأشار أمين عام الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، إلى أن فضيلة الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم - سيلقي الكلمة الرئيسة ويستعرض - خلالها - مسيرةَ دارِ الإفتاءِ المصريةِ ومنجزاتِها في العام 2020، وأهم العوامل التي ساهمتْ في تتويجِ مسيرةِ دارِ الإفتاءِ المصريةِ بهذا الكَم الهائلِ من الإنتاجِ العلميِّ والوطنيِّ الذي اتَّسم بالتميزِ والدقةِ والعمقِ والإتقانِ والمواكبةِ لمقتضياتِ العملِ الدينيِّ والوطني.


وأوضح أمين عام الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم أن مفتي الجمهورية سوف يعلن في كلمته عن عدد من المشروعات والمبادرات المهمة التي تستشرف بها الدار ما هو منتظر منها في المستقبل من خطط طموحة ومشروعات واعدة وفعاليات دولية وإصدارات علمية وكل ما يحقق مقاصد الشريعة الإسلامية السمحة، ويدعم نشر قيم التسامح والتعايش والرحمة، ويمنع نشر الأفكار الإرهابية المتطرفة، ويعزز مسيرة العمل الوطني. 


وقال "إن دار الإفتاء ستعقد على هامش المؤتمر، مؤتمرًا صحفيًّا للإجابة عن تساؤلات الصحفيين والإعلاميين حول إنجازات الدار ومشاريعها المستقبلية المهمة التي أعلن عنها فضيلة المفتي".

    Dr.Radwa
    Egypt Air