الإثنين 17 يونيو 2024

عضو لجنة النقل: تحويل إلى الغاز الطبيعي سيكون مختصا على سيارات الأجرة فقط

اقتصاد27-12-2020 | 15:57

قال اللواء سعيد طعيمة، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن تحويل استخدام السيارات للغاز الطبيعي بدلا من بعض المواد البترولية كالبنزين والسولار، سيكون مختص على سيارات الأجرة فقط ولن يكون إلزاما على أصحاب السيارات الملاكي أو الخاصة.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن الغاز الطبيعي سيوفر  لها أهمية كبيرة في الحد من  ظاهرتي إهدار الوقت للتموين والازدحام الشديد خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا، مطالبا الحكومة توفير كل الاختيارات للمواطن وتركهم يختارون ما يصلح لهم وتأكد من أنهم يختارون الصواب لمصلحتهم ومصلحة بلدهم.


وأوضح اللواء سعيد أن المواطنين في حاجة إلي محطات شحن كهرباء وتبدأ في إنشاء محطات الغاز الطبيعي في جميع محافظات مصر، مشيرا أنه من غير إلزام من الحكومة في استخدام أي من المواد البترولية سيلجأ المواطنين وأصحاب السيارات  إلي استخدام الغاز للتوفير لأنفسهم واستخدام الغاز الطبيعي في حين توفرت لهم محطات للتموين بشرط  تعددها في أرجاء المدينة للحد من ظاهرة الازدحام وحتى يرغب أصحاب السيارات فيها وتحويل سياراتهم إلى غاز طبيعي.


وأشار إلي أن توفير الخدمة بالشكل الصحيح وكثرة انتشارها في المحافظات والمدن  هذا ما سيلزم أصحاب السيارات من الاستخدام والإقبال على التحول إلى الغاز الطبيعي بدلا من مشتقات البترول الأخري، مؤكدا أنه لن تكون هناك استجابة شعبية إلا إذا تأكد المواطنين من أنهم فور تحويل سياراتهم إلي غاز طبيعي لا تظهر أمامهم مشكلة "الطابور".


وتستهدف وزارة البترول إنشاء 325 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي العام المقبل، ليصل بذلك العدد الإجمالي لهذه المحطات في البلاد إلى 550 محطة.