الخميس 16 مايو 2024

الحكم على بدرية طلبة في قضية سب السيناريست أحمد عاشور والفنانة عايدة غنيم

فن27-12-2020 | 16:10




قضت محكمة الجنح الإقتصادية اليوم في الجنحة المرفعة من السيناريست "أحمد عاشور"، وزوجته الفنانة "عايدة غنيم" ضد "بدرية طلبة"، بغرامة قدرها 40 ألف جنيه وتعويض مدني مؤقت 20 الف جنيه؛ في الجنحة رقم 1620 لسنة 2020 وذلك بعد أن قامت المتهمة "بدرية طلبة" سب وقذف عاشور وزوجته عن طريق برنامج  الواتس آب داخل أحدى جروبات الفنانين. 



في نفس السياق، أقام السيناريست "أحمد عاشور"، جنحة سب وقذف بمحكمة جنح الهرم، ضد الفنانة بدرية طلبة، وتحدد لها جلسة الثلاثاء 4-2-2020، وذلك على واقعة سبه وقذفه والتحقير من شأنه أمام عدد من الصحفيين والإعلاميين.



جاء ذلك لأعتراضها عن إقامته دعوى مستعجلة طالب فيها بوقف مسرحية "ريا وسكينة تاني" التي تقوم بدرية بإنتاجها، بعد أن أتهمها هي وزوجها المؤلف مصطفى سالم والمخرج حسام الدين صلاح، بسرقة فكرة فيلمه "براءة ريا وسكينة" بطولة "وفاء عامر، حورية فرغلي، أحمد فلوكس"، وإخراج عبدالقادر الأطرش. 

وتضمنت الجنحة ثلاثة عشر مقطعًا صوتيًا بصوت بدرية، تقوم فيها بسبه وقذفه أمام جموع من الزملاء الصحفيين، وقد قدمها عاشور إلى المحكمة لإثبات الواقعة.



كما قالت الفنانة بدرية طلبة، بعد إتهام "أحمد عاشور" لها، إنها لم تلتق ولا تعرف المؤلف أحمد عاشور، وأنها تفاجأت باتهاماته لها ومؤلف ومخرج مسرحيتها "ريا وسكينة تاني" بسرقة الفكرة.



كشفت الفنانة عايدة غنيم، حقيقة الخلاف بين زوجها السيناريست أحمد عاشور، والفنانة بدرية طلبة، وجاء ذلك من فيديو تم تداوله على موقع الفيديوهات العالمي يوتيوب. 


  

وأكدت الفنانة عايدة، أن سبب الخلاف بينها وبين الفنانة بدرية، وذلك بعد أن حدث مشكلة منذ فترة بين زوجها و بدرية، يرجع إلى قصة مسرحية براءة ريا وسكينة، والتي تقوم بدرية طلبة ببطولته. 


  

وأوضحت عايدة، أن فكرة فيلم براءة ريا وسكينة ترجع إلى السيناريت أحمد عاشور، ثم تم أخذها منه، ووضع اسم مصطفى سالم، وتم تحويلها إلى مسرحية، ومن ثم تم رفع قضية من قبل السيناريست أحمد عشاور إلى المسرحية. 


  

ومن المؤكد أن ذلك سيتسبب في ضرر حول المسرحية، لتقوم خلافات عديدة بين بدرية، وأحمد. 


  

ثم عرض من خلال الفيديو تسجيل لصوت بدرية، أثناء مشادة كلامية بينها وبين أحمد، لتذكر سيرة زوجته عايدة، والتي تسبب في مشكلة أكبر، عندما تم تسريب بعض من تلك المشادات.