السبت 18 مايو 2024

محافظ البحر الأحمر: نقل 29 أسرة من قاطني منطقة الخطورة الداهمة إلى بديل العشوائيات برأس غارب

محافظات27-12-2020 | 18:08

قال محافظ البحر الأحمر عمرو حنفي، إنه تم نقل 29 أسرة من قاطني منطقة الخطورة الداهمة إلى بديل العشوائيات برأس غارب البالغ عددها 144 أسرة مصدق عليهم كمرحلة أولى، مشددًا على سرعة الانتهاء من نقل باقي الأسر المستحقين.


وأضاف حنفي - في بيان اليوم الأحد -: "أن الأجهزة التنفيذية بمدينة رأس غارب تواصل جهودها لاستكمال أعمال إخلاء منازل المستحقين من قاطني منطقة الخطورة الداهمة (عشش البلد)، وتقوم بإعادة تسكينهم في بلوكات منطقة بديل العشوائيات (حي الروضة) بالمدينة، والذي قام بتنفيذه صندوق تطوير العشوائيات. 


وأوضح أن البلوك مساحته 150 مترًا كامل التشطيب يتسلمه المواطن بمرافق كاملة (مياه - كهرباء - غاز - وصرف صحي)، موجهًا بتوفير سيارات من مجلس مدينة رأس غارب لنقل الأمتعة الخاصة بكل أسرة مجانًا من قاطني مناطق الخطورة الداهمة إلى بديل العشوائيات بحي الروضة.


وأشار إلى أنه كلف مجلس المدينة بإزالة المساكن العشوائية الخاصة بالمواطنين اللذين استلموا بديل العشوائيات، مشددًا على تنفيذ الإزالة فور تسليمهم المساكن الجديدة لضمان عدم العودة مرة أخرى إلى العشوائيات؛ حفاظًا على سلامتهم. 


ولفت إلى أن ملف تطوير العشوائيات يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي ويتابعه بنفسه، وهناك تكليفات من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي باقتحام ملف العشوائيات لتوفير مساكن بديلة متحضرة تليق بالمواطنين.


ونوه بأن الدولة حققت نجاحًا كبيرًا في هذا الملف، حيث تمكنت من توفير أماكن كثيرة راقية تتناسب مع كرامة المواطن بدلًا من المناطق التي تمثل خطورة شديدة على المواطنين، كل ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية واستراتيجية الدولة لبناء الإنسان.


    الاكثر قراءة