الخميس 4 يوليو 2024

بدء دورة تدريبية لـ50 إماما من أفغانستان بمنظمة خريجي الأزهر

أخبار27-12-2020 | 19:32

أكد نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر أسامة ياسين، حرص فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر،رئيس مجلس إدارة المنظمة، على إعداد الأزهريين حول العالم، وتزويدهم بكافة الأدوات التي تساعدهم للقيام بدورهم الدعوي، وتحقيق ما هو منوط بهم في تقديم صورة صحيحة لوسطية الدين الإسلامي. 


جاء ذلك خلال بدء أعمال الدورة التدريبية الشرعية لخمسين إماما وواعظا من دولة أفغانستان من خريجي الأزهر الشريف، بالمقر الرئيس للمنظمة بالقاهرة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بالتعاون مع فرع المنظمة -تحت التأسيس- في أفغانستان.


وأوضحت المنظمة - في بيان اليوم الأحد - أن الدورة تأتي انطلاقاً من دور الأزهر الشريف والمنظمة في تقديم برامج تدريبية متطورة، تهدف لتخريج أئمة ودعاة مؤهلين وفقا للمناهج الحديثة، والعمل على ترقية أدائهم، وتنمية وعيهم الثقافي، ليتمكنوا من مواجهة مناهج الغلو والتطرف، ونشر منهج الإسلام الوسطي في بلادهم.


ومن جانبه قال قاسم حليمي، وزير الإرشاد والحج الأفغاني إن منهج الأزهر يرسِّخُ الوسطية والاعتدال، وهذا ما يحتاجه الشعب الأفغاني، ومن خلال دور المنظمة الفعال، بعقدها لهذه الدورات التدريبية، تساهم في نشر وسطية الإسلام وسماحته، والحفاظ على هوية الأمة.


حضر افتتاح الدورة، الوزير قاسم حليمي، وزير الإرشاد والحج الأفغاني، والمستشار محمد عبد الحليم، القنصل المصري بأفغانستان، والدكتور أيمن صلاح، رئيس البعثة الأزهرية.