السبت 18 مايو 2024

"الوزراء": 150 جنيهًا غرامة عدم ارتداء الكمامة.. و50 في حالة الدفع الفوري

توك شو27-12-2020 | 19:17

صرح المستشار نادر سعد المتحدث بِاسم مجلس الوزراء، اليوم، بأن الغرامة الأساسية لعدم ارتداء الكمامة 150 جنيهًا، وفي حال قيام المخالف بالدفع الفوري لسلطات إنفاذ القانون ومن لهم حق الضبطبة القضائية يتم تحصيل 50 جنيهَا فقط.


وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "دى البلد" تقديم الإعلامي أحمد موسى، أنه إذا ما تم إحالة المخالف للنيابة يقوم بدفع 100 جنيه.


وأشار المستشار نادر سعد إلى أنه في حال مالم يدفع المخالف الغرامة فوريًا أو في النيابة يتم تحصيل 150 جنيهًا منه في المحكمة.


وكان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد كلف اليوم بمتابعة الالتزام بنسبة 50% في المطاعم والكافيهات، وتكثيف الحملات في المحافظات الأكثر إصابة، وتم الاتفاق على تطبيق غرامة فورية على أي مخالفة للمنشآت كالمطاعم والكافيهات، بمبلغ 4 آلاف جنيه مع غلق المنشأة لمدة أسبوع، على أن يبدأ تحصيل الغرامات الأحد المقبل أيضًا، وفي حال تكرار المخالفة، يتم مضاعفة مدة الإغلاق.


وفيما يتعلق بدور المناسبات التي يثبت مخالفتها، والتي تتبع الدولة، فسيتم إحالة المسؤولين عنها للتحقيق الفوري، وفي حالة تبعيتها لإحدى الجمعيات، سيتم تطبيق الغرامة ثم اتخاذ إجراءات ضد مجلس إدارة الجمعية.