الأربعاء 3 يوليو 2024

البحرين: نثق في قيادة السعودية ودورها في الحفاظ على تماسك مجلس التعاون الخليجي

عرب وعالم27-12-2020 | 20:13

أكدت البحرين اليوم الأحد ثقتها في القيادة السعودية ودورها المهم في الحفاظ على تماسك مجلس التعاون الخليجي.


وأعرب وزير خارجة البحرين الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، خلال الاجتماع التحضيري للقمة الخليجية الحادية والأربعين اليوم الأحد عن بالغ الاعتزاز بتولي مملكة البحرين رئاسة الدورة الحالية للقمة الخليجية.


وقال وزير الخارجية "إننا نأمل أن تكون القمة الخليجية التي سوف تستضيفها المملكة العربية السعودية برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، موفقة وناجحة".


وأعرب الزياني عن الثقة التامة في القيادة السعودية وتوجهاتها ودورها الرئيسي المهم في الحفاظ على تماسك مجلس التعاون ورأب الصدع بين دول مجلس التعاون.


وقال: "نتطلع لبدء مرحلة جديدة لتعزيز الحوار الخليجي تحقيقًا لأهدافنا في المستقبل، في ظل ما يجمعنا من وشائج وروابط، والتزامات يمليها علينا جميعًا النظام الأساسي لمجلس التعاون والمواثيق والعهود والاتفاقات المبرمة بين دول المجلس".


وأكد أن الهدف السامي الذي نضعه نصب أعيننا هو الحفاظ على أمن واستقرار منطقة الخليج ومواصلة جهود مكافحة الإرهاب وتمويله، ومواجهة خطاب التحريض على الكراهية والعنف، والتصدي للتدخل في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ومحاربة الدعم للكيانات الخارجة على القانون وتعزيز التعاون المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب.


وشدد على ضرورة إنهاء الصراعات والنزاعات الإقليمية بالطرق السلمية ووفقًا للمواثيق الدولية ومبادئ حسن الجوار والعمل على إحلال السلام والاستقرار والازدهار لصالح كافة دول وشعوب المنطقة.