الأحد 16 يونيو 2024

القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية تبدأ التطعيم ضد كورونا بدءا من الثلاثاء

عرب وعالم28-12-2020 | 10:58

أفاد مسؤولون اليوم الاثنين بأن القوات الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية ستبدأ في تقديم جرعات لقاح كوفيد-19 في هذا الأسبوع، بدءا بعمال الرعاية الصحية.


واستلمت القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية الشحنة الأولى من لقاح موديرنا يوم الجمعة الماضي، حيث اختارت الحكومة الأمريكية معسكر همفريز، واحدا من أربعة مواقع ستتلقى التطعيمات الأولية.


وقال مسؤول في القوات الأمريكية اليوم الاثنين "سيبدأ التطعيم يوم الثلاثاء في ثلاثة مواقع وهي قواعدنا في كل من بيونج تيك وأوسان وكونسان" وأضاف "وفقا لخطة التوزيع المرحلية، سيتم تطعيم عمال الرعاية الصحية على الخطوط الأمامية والمستجيبين الأوائل لحالات الطوارئ أولا".


وسيتم التطعيم على 3 مراحل، ليتلقى حوالي 100 شخص اللقاح أولا، وفقا له.


كان الجنرال روبرت أبرامز قائد القوات الأمريكية في كوريا الجنوبية قد قال في وقت سابق إن إدارته تتوقع تلقي شحنات إضافية لجميع العاملين المرتبطين بالقوات الأمريكية في كوريا مع زيادة الإنتاج والتوزيع.


وقد حصل اللقاح على تصديق الاستخدام الطارئ ويعد التطعيم طوعيا، ولكن القائد يوصي بشدة أفراد الخدمة بتلقي التطعيم.


وصدقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على لقاح موديرنا في وقت سابق من الشهر الجاري، كثاني لقاح مستخدم هناك بعد لقاح فايزر.


وقال مسؤلون إن حوالي 40 فردا كوريا من أفراد الخدمة المرتبطين بتعزيزات الجيش الأمريكي والمعروفين باسم كاتوسا "KATUSA" يعملون في مستشفى "Allgood Army" داخل معسكر همفريز ومن الممكن أن يتلقوا التطعيم.


وأفاد بو سونج-تشان المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية في إفادة دورية بأنه "تجرى حاليا محادثات على مستوى العمل بين الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها والقوات الأمريكية في كوريا ووزارة الدفاع".


ومن المتوقع أن تقدم القوات الأمريكية طلبا خاصا لإجراء مشاورات رسمية مع وزارة الدفاع الكورية، وسيتخذ الجانبان القرار ذي الصلة بناء على المشاورات، وفقا للمسؤولين.