الإثنين 1 يوليو 2024

بينهم «الحضرى».. 2020 عام اعتزال مشاهير الساحرة المستديرة

رياضة28-12-2020 | 12:27

شهد عام 2020 اعتزال عدد من أهم نجوم الساحرة المستديرة الذين تألقوا مع أنديتهم، بالإضافة إلى منتخبات بلادهم في كأس العالم لسنوات عديدة، ومنهم من لم يقتصر دوره على المشاركة في كأس العالم بل حاز لقب كأس العالم.

وتستعرض الهلال اليوم، في التقرير التالي، حراس المرمى الذين اعتزلوا خلال 2020.


عصام الحضري

في 18 نوفمبر الماضي، أعلن عصام الحضري، قائد منتخب مصر وحارس الأهلي والزمالك والإسماعيلي السابق، اعتزاله كرة القدم بشكل رسمي ونيته الاتجاه إلى التدريب.


وقال الحضري في مجموعة تغريدات على حسابه بـ«تويتر» آنذاك: «أرض بما قسم الله لك تكن أغنى الناس.. الحمدلله أديت رسالتي على الوجه الأكمل، والله يشهد أنني لم أدخر جهدًا ولا عرقًا وأنا أرتدي فانلة منتخب بلادي التي تشرفت بها». 


وأضاف: «حققت مع زملائي إنجازات ستظل محفورة بحروف من ذهب على مدار التاريخ.. لم ولن أنسى في يوم من الأيام أن صاحب الفضل في مسيرتي الكروية بعد ربنا سبحانه وتعالى هو النادي الأهلي نادي القرن وأعظم نادي في الكون وجماهيره العظيمة هي التي صنعت اسم ونجومية عصام الحضري، وأنا مدين لها وللنادي الأهلي الذي أعشقه بكل شىء».


خافيير ماسكيرانو


وسبق الحضري بيومين، إعلان خافيير ماسكيرانو، نجم برشلونة وليفربول السابق، اعتزال كرة القدم بصورة نهائية بعد إنهاء مسيرته مع فريق إستوديانتس الأرجنتيني.


وتألق ماسكيرانو رفقة برشلونة بين 2010 و2018 وحقق جميع البطولات الممكنة وكان أحد أساطير وقادة الفريق.


كما سبق وأعلن اللاعب اعتزاله الدولي بعد انتهاء كأس العالم في روسيا 2018، والتي خرج فيها التانجو من دور الـ16 على يد فرنسا.


دانيللي دي روسي


وفي يونيو الماضي، أعلن دانييلي دي روسي، لاعب بوكا جونيورز الحالي، وأسطورة روما السابق اعتزاله اللعب بشكل نهائي.


وأقام صاحب الـ 36 عاما، مؤتمرا صحفيا، كشف دي روسي، فيه أن سبب الاعتزال ليس الإصابة، ولكنه يرغب في التواجد مع عائلته في إيطاليا.


وقال اللاعب في المؤتمر الصحفي: "ليس لدي أي مشاكل صحية أو جسدية، ولكني أرغب في البقاء مع ابنتي في إيطاليا".


يذكر أن دي روسي توج مع إيطاليا بكأس العالم 2006، والتى أقيمت في ألمانيا بعد الفوز في النهائي بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.


إيكر كاسياس


وفي أغسطس الماضي، أعلن  الإسباني إيكر كاسياس حارس نادي بورتو البرتغالي وريال مدريد الإسباني السابق، اعتزاله كرة القدم بعمر 39 عاما، وهو المتوج مع الريال بكل شئ، بالإضافة لكأس العالم مع منتخب اللروخا في 2010 والتي أقيمت في جنوب إفريقيا.


ونشر كاسياس رسالة وداعية على الحساب الخاص له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، يؤكد فيه تعليق قفازه.


وقال كاسياس: "الشيء المهم هو الطريق الذي تسافر به والأشخاص الذين يرافقونك، وليس الوجهة التي تأخذك إليها".


واختتم الحارس الأسطوري: "لأن ذلك مع العمل والجهد يأتي بمفرده، وأعتقد أنه يمكنني القول دون تردد، أنه كان الطريق والوجهة الحلم".


يذكر أن الحارس الأسطوري خاض مسيرة طويلة مع كرة القدم، بدأها في فريق الناشئين لريال مدريد منذ عام 1996.


وصعد كاسياس للفريق الأول لريال مدريد في عام 1999، واستمر في صفوف النادي الملكي لمدة 16 عاما، قبل أن يرحل في عام 2015 إلى الدوري البرتغالي عبر بوابة نادي بورتو.


وقضى كاسياس 4 سنوات مع نادي بورتو في الفترة من 2015 وحتى 2019، قبل أن يقرر اعتزاله كرة القدم.


وخاض إيكر كاسياس إجمالي 881 مباراة خلال مسيرته الحافلة مع الأندية التي لعب بها، بالإضافة إلى 167 مباراة مع المنتخب الإسباني.


فينسنت كومباني


وفي نفس الشهر، أغسطس الماضي، أعلن مدافع منتخب بلجيكا ونادي مانشستر سيتي السابق فينسنت كومباني، اعتزاله النهائي لعالم كرة القدم كلاعب في عمر الـ34.


وأنهى كومباني مسيرته في ناديه أندرلخت، والتي بدأت من خلاله مسيرته الكروية في عام 2003، قبل الانتقال إلى هامبورج ومنه إلى مانشستر سيتي ولمدة 11 عامًا من 2008 وحتى 2019.


استطاع البلجيكي مع منتخب بلاده، تحقيق الميدالية البرونزية في كأس العالم الأخيرة عام 2018، ولكن أغلب إنجازاته كانت مع الأندية مثل مانشستر سيتي والفوز بالدوري الإنجليزي 4 مرات.