الإثنين 1 يوليو 2024

برلماني: توجيهات السيسي بتطوير 1500 قرية يعيد البهاء لآلاف القرى

برلمان28-12-2020 | 12:51

أكد النائب عمرو قطامي عضو مجلس النواب، اليوم، أهمية التوجيهات الصادرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لوزير الإسكان والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، باعتماد نحو 500 مليار جنيه لتطوير 1500 قرية ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، مضيفًا أنه قرار مهيب من جانب الرئاسة المصرية، ويعيد البهاء والرونق لآلاف القرى المصرية مرة ثانية.

ولفت قطامي، في بيان له اليوم، أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، شملت تطوير 400 قرية فقيرة في مصر، أما المرحلة الثانية فتستهدف تطوير 1500 قرية في نطاق 50 مدينة مصرية.

وأشار إلى تصريحات وزير الإسكان، والتي كشف فيها، أن المبادرة ستنفذ على مدار ثلاث سنوات، وتشمل المرحلة الأولى منها 28 مليون مواطن، مضيفًا أنه تم اختيار المراكز التي تضم أكثر القرى فقرًا في مصر، و60% من هذه الأماكن في محافظات الصعيد.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الهدف من المبادرة، هو النهوض بمستوى حياة ومعيشة المواطنين، وتوفير فرص عمل لهم، وتطوير البنية التحتية وتوفير السلع والمنشآت التعليمية في تلك القرى والمشروع تنفذه بالكامل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مشيرا إلى أن مشروع مبادرة حياة كريمة مشروع ضخم وغير مسبوق ويغير وجه مصر برمتها.