الجمعة 17 مايو 2024

«محلية النواب»: الدولة تنهض بالقرى والنجوع من خلال «حياة كريمة»

أخبار28-12-2020 | 14:26

قال النائب أحمد سليمان خليل، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اللواء الأسبق بوزارة الداخلية، إن تشديد الرئيس عبدالفتاح السيسي على إطلاق المرحلة الثانية من مبادرة "حياة كريمة"، تبرهن على اهتمام القيادة السياسية بالمواطنين رغم التحديات الصحية التي تعصف بالعالم.

وأكد خليل، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم" أن المبادرة تعد أحد أهم المبادرات التى أطلقها الرئيس السيسي، بعد تطوير العشوائيات وبناء المدن الجديدة والإسكان الاجتماعى.

وأضاف النائب البرلماني أن التطوير يبدأ من القرى المصرية وخاصةً قرى الصعيد، والذي يقوم على تطوير وبناء المستشفيات والوحدات الصحية وتطوير البنية التحتية وبناء مراكز شباب والإسكان، بما يعد إنجازا فى ظل المعاناة التى يشهدها أبناء القرى النائية من فقر وعدم وجود خدمات.

وأشار عضو لجنة الإدارة المحلية إلى أن مبادرة "حياة كريمة" قادرة على تحسين الحالة الاجتماعية والمستوى المعيشي للعديد من المصريين فى القرى النائية من خلال تقديم المشروعات الصغيرة والقروض لأهالى تلك القري.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد وجه الحكومة والمؤسسات المعنية بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني بإطلاق المرحلة الثانية للمبادرة والتى تستهدف 50 مركزا على مستوى الجمهورية بإجمالي 1381 قرية.